بمناسبة انعقاد مؤتمر كوب 22 … حملة نظافة و تحسيس بموقع أكادير أوفلا و هذا برنامجها … - أكادير انفو - Agadir info

بمناسبة انعقاد مؤتمر كوب 22 … حملة نظافة و تحسيس بموقع أكادير أوفلا و هذا برنامجها …

4 نوفمبر 2016
بقلم:
0 تعليق

522015-e4408
سينظم فريق البحث أركيولوجيا تراث تنمية التابع لجامعة ابن زهر، بتعاون مع الجمعية المغربية للتراث، “حملة نظافة و تحسيس بموقع أكادير أوفلا”، يومي 5 و 6 نونبر2016 و ذلك تحت شعار:“تأثير التغير المناخي على التراث الطبيعي والثقافي.حالة أكاديرأوفلا”، لأن هذا التغير المناخي الذي يهدد كوكبنا، لا يستتني التراث الطبيعي والثقافي.

ويأتي النشاط التحسيسي بمناسبة انعقاد مؤتمر كوب22 COP22 حول التغير المناخي، من 07 إلى 18 نوفمبر 2016 بمدينة مراكش، لإبراز حالة التدهور التي يوجد عليها تراثنا الطبيعي و المعماري، تتطلب جهودا كافية تؤدي إلى الحد من المخاطر الطبيعية والبشرية التي تهدد هذا التراث.

فمشاركة الطلبة( ذكورا و إناثا ) من جامعة ابن زهر في هذه الحملة”حملة النظافة و التحسيس بموقع أكادير أوفلا”، هو تعبير منهم عن التزامهم بالمحافظة على هذا الموروث الطبيعي والبشري.

للإشارة فإن هذه الحملة تدخل في إطار مشروع” إعادة الاعتبار لموقع أكادير أوفلا” الذي هو مشروع قيد الانجاز، يشتغل عليه منذ سنوات نفس فريق البحث.

البرنامج:

-السبت 5/11:تنظيف موقع أكادير أوفلا من طرف طلبة جامعة ابن زهر
-الأحد 6/11: مداخلات أساتذة باحثين في تخصصات لها علاقة بموضوع: “تأثير التغير المناخي على التراث الطبيعي والثقافي.حالة أكاديرأوفلا”

تعليقات الزوّار (0)