أكادير … البوليس قرقبوا على مشبوه كيتسمسر ويكاد دفاتر البحرية والقضية مزال مبان شكون موراها … - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … البوليس قرقبوا على مشبوه كيتسمسر ويكاد دفاتر البحرية والقضية مزال مبان شكون موراها …

28 نوفمبر 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أفادت مصادر مينائية خبر إقدام السلطات الأمنية  المصالح بأكادير، يوم أمس السبت 27 نونبر 2021، على توقيف أحد الأشخاص بسبب شبهة تورطه في النصب على الحالمين بإنجاز الدفتر البحري و الاشتغال به في مهنة الصيد البحري.

وجاء التوقيف على خلفية ربط إحدى السيدات الاتصال برئيس إحدى التمثيليات المهنية متسائلة عن القيمة المالية الحقيقية المتطلبة لإنجاز الدفتر البحري الذي يخول لأخيها الاشتغال على ظهر مراكب الصيد البحري، ليجيبها الأخير بمجانية العملية التي تستدعي فقط التوفر على عقد مصادق عليه من طرف مجهز مركب صيد، لتكتشف، حسب المعطيات المتوفرة، سقوطها ضحية نصب ممنهج من أحد الأشخاص.

و قد طالب رئيس التمثيلية المهنية السيدة التي سبق أن دفعت للشخص المشتبه في تورطه في عملية النصب التي ناهزت مبلغ ال 2000 درهم، إلى عقد لقاء ثان يوم أمس السبت 27 نونبر 2021 لتوهيمه بمنحه مبلغ آخر محدد في 2600 درهم، و تم الاتفاق على ان يكون حي الموظفين بأكادير هو نقطة الالتقاء بإحدى المقاهي، حيث ألقت مصالح الأمن القبض على الشخص للإشتباه في تورطه في عملية نصب تتعلق بالإنجاز غير القانوني لثائق الحصول على الدفتر البحري.

و نقلته المصالح الأمنية في حالة اعتقال إلى ولاية الأمن من أجل إخضاعه للتحقيق في محضر رسمي، إد عثرت بحوزته على عقدين للتدريب مصاق عليهم لمركبين للصيد الساحلي بغية الحصول على الدفتر البحري.

ويرجح أن تكشف القضية عن باقي المتورطين في عملية النصب على الراغبين الحصول على الدفتر البحري بعد الانتهاء من التحقيقات الكاملة، كما يرجح استدعاء أرباب مراكب الصيد المسجلة في العقود التي تم العثور عليها بحوزة الشخص المعتقل.

و جدير بالدكر أن إنجاز الدفاتر البحرية منوط بالسلطات البحرية التي تفتح التسجيلات بقرار من وزارة الصيد البحري، حيث تفرض مندوبية الصيد البحري تقدم المعني بالأمر شخصيا مرفوقا بمجهز المركب و بملف متكامل يشمل بشكل خاص عقدة التدريب التي تخول للمتدرب المرور من تكوينات بحرية في المبادئ الأولية للسلامة البحرية، و بعدها يستمر في العمل بترخيص مؤقت لمدة 18 شهر ، و بعدها يتقدم من جديد لمندوبية الصيد البحري للحصول على الدفتر البحري.

و ثمنت التمثيليات المهنية المجهودات الكبيرة التي بدلتها مصالح الأمن الولائية بأكادير ، و تدخلها السريع على خط قضية النصب على نساء في ملف إنجاز الدفتر البحري، و اعتقال المتهم بالنصب.

تعليقات الزوّار (0)