أكادير: اختتام فعاليات النسخة الثانية من مسابقة تجويد القرآن الكريم بتتويج التلاميذ الفائزين

9 أبريل 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

في أجواء رمضانية روحانية، اختتمت، ليلة السبت 8 أبريل بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، فعاليات مسابقة تجويد وترتيل القرآن الكريم لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية في نسختها الثانية، التي نظمتها مؤسسة “موروكو ميديا نيوز” الإعلامية، بشراكة مع مجموعة “طيبة” وبتعاون مع المجلس العلمي المحلي لأكادير.

وتميز الحفل الختامي للمسابقة، التي نظمت تحت شعار “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”، بمشاركة التلاميذ التسعة المؤهلين للنهائيات، الذين تباروا على المراتب الثلاث الأولى لمختلف المستويات التعليمية بأكادير إداوتنان.

وبعد مداولات لجنة التحكيم، تم الإعلان على أسماء الفائزين، حيث أسفرت المسابقة على تتويج التلاميذ:
المستوى الابتدائي:
– المرتبة الأولى: فاطمة الزهراء البوزيدي
-المرتبة الثانية: مريم غوباري
– المرتبة الثالثة: إكرام الفاهيم
المستوى الإعدادي:
– المرتبة الأولى: أنس بوستة
-المرتبة الثانية: عمر باشرقي
– المرتبة الثالثة: حمزة اللذي
المستوى الثانوي:
– المرتبة الأولى: هالة التحويص
-المرتبة الثانية: عادل الحسين
– المرتبة الثالثة: مصعب اللذي.

وقد عرفت نسخة هذه السنة من المسابقة الرفع من قيمة الجوائز المالية الممنوحة للفائزين، حيث تحددت في مبلغ 15 ألف درهم للفاىز بالمرتبة الأولى عن كل صنف، و10 آلاف درهم للفائز بالمرتبة الثانية عن كل صنف، و5 آلاف درهم للفائز بالمرتبة الثالثة عن كل صنف.

كما عرف الحفل الختامي للمسابقة تقديم أمداح وأناشيد دينية لمجموعة سماع الطريقة القادرية البودشيشية.

وقد تميز الحفل الختامي بحضور كل من المدير العام لمجموعة طيبة، عبد الرحمان سىرود، ونائب رئيس المحكمة الابتدائية بأكادير، ورئيس الفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، والداعية الشيخ الحسن بن محمد الشنقيطي المغربي، إضافة إلى علماء من المجلس العلمي بأكادير، وأساتذة جامعيين وعدة شخصيات من المدينة.

وأسدل الستار على هذا الحفل الديني برفع برقية ولاء إلى السدة العالية بالله أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويشار إلى أن أطوار هذه المسابقة استمرت من 15 فبراير إلى غاية 31 مارس، وعرفت مشاركة 315 تلميذا وتلميذة يمثلون مختلف المؤسسات التعليمية بأكادير إداوتنان، المدارس العتيقة، المدارس الخاصة، المؤسسات التعليمية العمومية، ويمثلون مستويات الابتدائي والإعدادي والثانوي.

وقد سهر على تقييم مشاركات التلاميذ والتلميذات المتبارين لجنة تحكيم مكونة من 4 أئمة يمثلون المجلس العلمي المحلي لأكادير.

وتروم هذه المسابقة إبراز دور الكتاتيب القرآنية والقائمين على الشأن الديني في حفظ وتجويد القرآن الكريم، والارتقاء بالمستوى العام للأداء القرآني وإذكاء روح المنافسة والتنافس بين حفاظ كتاب الله عز وجل والتشجيع على إتقان تلاوته.

وتأتي هذه المسابقة السنوية في إطار العناية التي يوليها المغاربة لأهل القرآن، وعلى رأسهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يولي القرآن وأهله بعناية مولوية سامية، كما جرت عادات المغاربة على إكرام الحفاظ المتقنين، والقراء المجودين في مختلف المناسبات والمحافل، وهو ما حذا بإدارة مؤسسة “موروكو ميديا نيوز” إلى المساهمة في إحياء هاته العادات الحميدة، ونشر الثقافة القرآنية في أوساط الأطفال والشباب وتشجيعهم على التنافس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

تعليقات الزوّار (0)