وفاة المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء خليل الهاشمي الإدريسي – أكادير انفو – Agadir info

وفاة المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء خليل الهاشمي الإدريسي

8 أبريل 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

توفي، اليوم السبت 08 أبريل، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء خليل الهاشمي الإدريسي، داخل منزله، بعد صراع مع المرض لم ينفع معه العلاج.

وانخرط الراحل خليل الهاشمي الإدريسي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مديرا عاما لوكالة المغرب العربي للأنباء في سنة 2011، مبكرا في تطوير وسائل الإعلام، إذ كان في أوائل الثمانينيات أحد الفاعلين الذين قاموا بتأسيس وتطوير التواصل بين الثقافات والمجموعات بفرنسا، حيث تعاون مع عدد من المحطات الإذاعية.

وبعد عودته إلى المغرب، عمل الهاشمي الإدريسي ككاتب عمود، وصحافي ثم رئيس تحرير لسنوات عديدة في أسبوعية (ماروك إيبدو أنترناسيونال).

وفي سنة 2000 أسس الراحل الهاشمي الإدريسي جريدة (أوجوردوي لو ماروك)، وهي يومية إخبارية تصدر باللغة الفرنسية، ظل يتولى إدارتها.

وكان الفقيد خليل الهاشمي الإدريسي، الحامل لدبلوم السلك الثالث من معهد الجغرافيا التابع لجامعة باريس 1 – بانتيون – السوربون، في 2007 رئيسا للجنة الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة. وفي 2008، انتخب رئيسا للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، وأعيد انتخابه لولاية جديدة في 2011.

وللراحل مؤلف (الأوراق الزرقاء) يوميات مغربية 1994 – 2000 عن دار النشر (إيديف) في 2005. وكان محافظ منطقة 416 لليونس كلوب الدولي بالمغرب لسنة 2010 – 2011.

تعليقات الزوّار (0)