اتفاق بين وزارة التعليم وشركة سامسونغ لتعميم التكنولوجيا بالمدارس – أكادير انفو – Agadir info

اتفاق بين وزارة التعليم وشركة سامسونغ لتعميم التكنولوجيا بالمدارس

8 أبريل 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

استقبل شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمقر الرئيسي للوزارة بالرباط، الجمعة 07 أبريل 2023، رئيس شركة سامسونغ إلكترونيك المغرب العربي، هيون جون كيم.

وأفادت الوزارة في بلاغ، أن هذا اللقاء يأتي في إطار تجديد الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية وشركة سامسونج إلكترونيك المغرب العربي، والتي تهدف إلى تعزيز الجهود المستمرة لإدارة برنامج “GENIE” وشركة سامسونغ فيما يتعلق بتعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، وكذا دعم التعليم الرقمي بالقطاع، وعلى ضوء توجهات خارطة الطريق 2022-2026، من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع، خاصة الالتزام التاسع الذي ينص على توفير مؤسسات ذات ظروف استقبال حسنة، مجهزة وتستعمل الوسائل الرقمية.

وتم خلال هذا اللقاء، وفق البلاغ ذاته، استعراض الحصيلة الكمية والكيفية لتنزيل مشاريع هذه الاتفاقية، وخاصة ما يتعلق بتجهيز المؤسسات التعليمية بالمعدات والوسائط المعلوماتية، وتكوين الأستاذات والأساتذة في إطار مشروع “Samsung Smart School”، بالإضافة إلى تنزيل مشروع “Samsung innovation campus” في مجال الترميز.

وأبرز المصدر ذاته، أنه تم، في ختام هذا اللقاء، توقيع ملحق اتفاقية الشراكة بين الطرفين، يهم بعض التعديلات لتنفيذ برنامج 2022-2023.

تعليقات الزوّار (0)