تارودانت: انطلاق فعاليات الموسم السنوي “تامصريت”

5 أبريل 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

انطلقت، أمس الثلاثاء بتارودانت، فعاليات الموسم السنوي “تامصريت”، تحت شعار: “تامصريت، تراث محلي في خدمة التنمية والاقتصاد التضامني”.

وتروم هذه التظاهرة، المنظمة من قبل الجماعة الترابية لتارودانت، بشراكة مع المجلس الإقليمي لتارودانت والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) والغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة، بالأساس مواكبة وتعزيز وتقوية دينامية التنمية والاقتصاد التضامني بالمدينة.

ويقدم المعرض المقام بهذه المناسبة إلى غاية 17 رمضان 1444هـ ، عرضا متنوعا لمجموعة من الأواني الخزفية التي يعرف بها موسم “تامصريت”، والذي ينظم كل سنة بمناسبة النصف من شهر رمضان الأبرك.

كما يشكل هذا المعرض، فرصة للتعريف بمختلف إبداعات قطاع الصناعة التقليدية، وإبراز الدور المهم الذي يضطلع به الصناع التقليديون من أجل الحفاظ على الموروث المغربي الأصيل.

ويعرف هذا الموسم الديني والإجتماعي والاقتصادي، هذه السنة، حضور مجموعة من العارضين، خصوصا مبدعي الأواني الخزفية التي يتميز بها الموسم، والذي يفوق عددهم 70 عارضا.

ويشمل برنامج الموسم لهذا العام، إقامة محاضرة بعنوان: “تامصريت، إرث حضاري يحيي ذكرى بني الوقاد التلمساني”، بالإضافة إلى أمسية فنية تراثية محلية برواق باب الخميس.

تعليقات الزوّار (0)