تارودانت: برنامج خاص للمجلس العلمي المحلي خلال  شهر رمضان يتضمن سلسلة من المحاضرات والندوات العلمية – أكادير انفو – Agadir info

تارودانت: برنامج خاص للمجلس العلمي المحلي خلال  شهر رمضان يتضمن سلسلة من المحاضرات والندوات العلمية

2 أبريل 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

سطر المجلس العلمي المحلي بتارودانت بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، برنامجا خاصا بشهر رمضان الأبرك 1444هــ، يتضمن سلسلة من المحاضرات والندوات العلمية والدروس الدينية.

ويتوخى المجلس من خلال هذا البرنامج، تعزيز دوره في التأطير الديني والروحي للمواطنات والمواطنين ومواصلة التفاعل القوي مع أسئلتهم واستفساراتهم، من خلال وضع أعضاء المجلس والوعاظ والمرشدين التابعين له رهن إشارتهم.

ويتضمن البرنامج، دروس دينية رمضانية بمساجد إقليم تارودانت، في مواضيع تهم، على الخصوص، “أهمية الصيام”، و”هدي النبي صلى الله عليه وسلم في الصيام”، و”تأملات في روح الصيام ومعانيه”، و”مدرسة رمضان وسمو النفس”، و”فضل الصدقة والتلاوة في رمضان”، و “فضائل الاجتهاد في العبادة بالعشر الأواخر من رمضان”، و”استثمار الأوقات في شهر الطاعات”، و”أسرار الصيام”.

كما يشتمل البرنامج على محاضرات وندوات، أهمها “غزوة بدر الكبرى، دروس وعبر”، “فتح مكة، الحدث والدلالات”، “ليلة القدر وفضلها”، “زكاة الفطر وسنن العيد”، ومحاضرة حول “فضل الليالي العشر”.

في سياق متصل، ينظم المجلس العلمي المحلي، طيلة شهر رمضان المبارك، دروسا دينية، لفائدة نزلاء مؤسسة السجن الفلاحي بتارودانت.

تعليقات الزوّار (0)