تيزنيت: استفادة أزيد من 14 ألف أسرة من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1444“ – أكادير انفو – Agadir info

تيزنيت: استفادة أزيد من 14 ألف أسرة من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1444“

1 أبريل 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تستفيد أزيد من 14 ألف و360 أسرة، موزعة على الجماعات الترابية بالوسطين الحضري والقروي، التابعة لعمالة إقليم تزنيت، من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1444”.

وانطلقت هذه العملية، التي تسهر عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان المبارك، أمس الجمعة، بمركز دار الطالب بتزنيت، بحضور ممثلي السلطات المحلية.

وأكد المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بتزنيت، مولود أمان الله، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن عملية توزيع المواد الغذائية، التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، شهدت إضافة 4784 حصة مقارنة بالسنة الماضية (9573 مستفيد).

وأشار إلى أنه تم اتخاذ جميع الترتيبات اللوجيستية الضرورية لإيصال المساعدات المخصصة للمستفيدين في ظروف جيدة، وذلك بإشراف من اللجنة الإقليمية.

وقد جندت عمالة إقليم تزنيت لهذه العملية لجانا إقليمية ومحلية، علاوة على موارد بشرية تابعة لمندوبية التعاون الوطني والإنعاش الوطني ونظارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والصحة والسلطات العمومية، بمختلف نقط التوزيع المعدة لذلك.

وتضم المساعدات المقدمة لكل أسرة مستفيدة من هذه العملية، سلة من المواد الغذائية تحتوي على سبعة من مواد أساسية (10 كلغ من الدقيق، 4 كلغ من السكر، 600 غرام من الشاي، 5 كلغ من الأرز، 5 لتر من الزيت، 850 غرام من مركز الطماطم، 6 لترات من الحليب، 1 كلغ من العجائن، 1 كلغ من العدس).

وتمثل هذه المبادرة التي تسعى لتكريس ثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية شاملة، موعدا سنويا يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة، من خلال التخفيف من الاحتياجات الغذائية المرتبطة بشهر رمضان.

تعليقات الزوّار (0)