طاطا: استفادة أكثر من 15 ألف أسرة من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1444”

31 مارس 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تستفيد أزيد من 15 ألف و580 أسرة موزعة على الجماعات الحضرية والقروية التابعة لاقليم طاطا من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1444”.

وانطلقت هذه العملية، التي تسهر عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان المبارك، اليوم الجمعة، بدار الأطفال بمدينة طاطا.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد مندوب التعاون الوطني بإقليم طاطا، محمد بالجديد، أن عملية توزيع المواد الغذائية، التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تشمل 15580 أسرة منها 4000 بالوسط الحضري و11580 بالوسط القروي، بزيادة قدرها 50 في المائة مقارنة بالسنة الماضية.

وتضم هذه المساعدات الانسانية المقدمة، والتي تستهدف الأسر المعوزة، سلة من المواد الغذائية لكل أسرة مستفيدة، تحتوي على سبعة من مواد أساسية (10 كلغ من الدقيق، 4 كلغ من السكر، 600 غرام من الشاي، 5 كلغ من الأرز، 5 لتر من الزيت و850 غرام من مركز الطماطم، 6 لترات من الحليب،1 كلغ من العجائن، 1 كلغ من العدس)، وهي مساعدات تضامنية تهدف إلى التخفيف من الاحتياجات الغذائية المرتبطة بشهر رمضان.

وتمثل هذه العملية موعدا سنويا يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة، كما تسعى لتكريس ثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية شاملة.

يذكر أن هذه العملية التي تتم بشراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ووزارة الداخلية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، والتعاون الوطني، تجرى تحت إشراف لجنتين محلية وإقليمية تسهران على تنفيذ هذه المبادرة.

تعليقات الزوّار (0)