نظام معلوماتي لمعرفة المستحقين للدعم المالي الممنوح لمهنيي النقل - أكادير انفو - Agadir info

نظام معلوماتي لمعرفة المستحقين للدعم المالي الممنوح لمهنيي النقل

26 مارس 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

كشفت وزارة النقل واللوجستيك أنها اعتمدت نظاما معلوماتيا للنقل الطرقي، يُمكنها من التتبع الفعلي لنشاط المركبات، وذلك بهدف تأطير عملية صرف الدعم المالي للمهنيين لمواجهة ارتفاع أسعار المحروقات.

ويتيح هذا النظام المعلوماتي التحقق من سريان صلاحية الوثائق النقلية، التي تخول للمركبة السير على الطريق العمومية واستغلالها في النشاط النقلي، كما توضح الوزارة في جواب عن سؤال للفريق الحركي بمجلس النواب.

وإضافة إلى هذا النظام، أشارت الوزارة إلى أنها تعمل على تحيين قاعدة البيانات الخاصة بالمستفيدين خلال كل حصة من الدعم، لتتلاءم مع شروط الأهلية الموضوعة.

وتابعت أنها، أيضا، تسهر بصفة دورية ومستمرة على تبادل وتحيين المعطيات، سواء المرتبطة بالمعلومات التعريفية لبعض المهنيين أو بحظيرة ووضعية استغلال المركبات المعنية بالدعم، أو بأداء الضريبة الخصوصية السنوية على المركبات.

وأبزر أنه يتم تضمين كافة هذه المعطيات المحينة على مستوى قاعدة البيانات الخاصة بالمنصة الرقمية “مواكبة”، لكي يتمكن أصحابها من إيداع أو استكمال تعبئة طلباتهم للاستفادة من الدعم.

وأشارت إلى أن المهنيين الذين لا تستوفي عرباتهم شروط الأهلية، لا يمكنهم الاستفادة من الدعم، الذي يشترط توفر المقاولة النقلية على مركبات توجد في وضعية استغلال.

يشار إلى أنه ابتداء من الاثنين 27 مارس 2023، سيتم الشروع في عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا الأمر يأتي تبعا للقرار الذي اتخذته الحكومة خلال اجتماعها ليوم الخميس 16 مارس 2023، مشيرة إلى أن التسجيل للحصول على هذا الدعم سيتم عبر المنصة الالكترونية mouakaba.transport.gov.ma.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة قد أطلقت هذه العملية لدعم مهنيي النقل الطرقي بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، في ظل الظرفية الراهنة التي تتسم باستمرار ارتفاع أسعار المحروقات.

تعليقات الزوّار (0)