تعليم.. اجتماع النقابات والوزارة ينتهي باتفاقات همت النظام الأساسي الجديد وبعض القضايا التدبيرية

25 مارس 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

خرج الاجتماع الذي عقدته وزارة التربية الوطني والتعليم الأولي والرياضة مع نقابات التعليم، يوم أمس الجمعة 24 مارس، باتفاقات بين الطرفين، همت النظام الأساسي الجديد وبعض القضايا التدبيرية.

ووفق بلاغ مشترك بين النقابات الأربع المعنية، وهي الجامعة الوطنية للتعليم، والنقابة الوطنية للتعليم CDT، والجامعة الحرة للتعليم، والنقابة الوطنية للتعليم FDT، فقد تم الاتفاق مع الوزارة، خلال الاجتماع الذي ترأسه شكيب بنموسى، على عرض ومناقشة مشروع النظام الأساسي الجديد في 25 من الشهر المقبل.

كما تم الاتفاق على الإعلان عن مباراة تغيير الإطار لفائدة حاملي الشهادات العليا قبل متم شهر يونيو المقبل، والإعلان عن برنامج التكوين لفائدة المكلفين بالتدريس خارج سلكهم الأصلي، وإدماج المساعدين التقنيين والإداريين في النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية.

واتفقت الأطراف على الشروع في تسوية ملف المكلفين بمهام الإدارة التربوية، الذين عبروا عن رغبتهم في تغيير الإطار بداية من شهر أبريل المقبل، لتمكينهم من المشاركة في الترقية بالاختيار.

كما سيتم البت في اختيارات الترقية لسنة 2021، وأن تتم التسوية المالية قبل نهاية الموسم الدراسي الحالي.

ومن بين ما اتفق عليه أيضا خلال الاجتماع، التعجيل بتسوية الوضعية المالية للناجحين في امتحانات الكفاءة المهنية لسنة 2021، والإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية لسنة 2023 خلال شهر أبريل المقبل.

والتزمت الوزارة في الاجتماع بمعالجة ملف التوقيفات التي طالت بعض الأطر الإدارية.

تعليقات الزوّار (0)