اندلاع حريق بالحي الجامعي لجامعة محمد الأول بوجدة دون تسجيل أية خسائر بشرية

22 مارس 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

علم لدى السلطات المحلية لعمالة وجدة–أنكاد أن حريقا اندلع حوالي الساعة الثامنة والربع من مساء أمس الثلاثاء 21 مارس، بإحدى الغرف بالحي الجامعي لجامعة محمد الأول بوجدة، ملحقا خسائر مادية بمحتويات الغرفة ودون تسجيل أية خسائر بشرية، باستثناء بعض حالات الإغماء والتوعكات وصعوبات خفيفة في التنفس مسجلة لدى بعض الطالبات والطلبة، والذين نقلوا إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة، حيث غادر جلهم الوحدة الاستشفائية بعض خضوعهم للإسعافات، فيما تم الاحتفاظ باثنين فقط منهم تحت المراقبة الطبية، إذ لا تدعو حالتهما للقلق.

وقد تدخلت مصالح الوقاية المدنية التي تمكنت من السيطرة على الحريق بصفة نهائية على الساعة التاسعة مساء، بعد أن تمكن أحد حراس الحي الجامعي رفقة بعض الطلبة من تطويق الحريق حين اندلاعه باستعمال قنينات الإطفاء.

وحسب المعطيات الأولية فمن المرجح أن يكون سبب اندلاع هذا الحريق مرتبطا بتماس كهربائي لشاحن متصل بمكبر صوت وجد بمكان الحادث.

هذا وقد تم فتح بحث من قبل السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذا الحادث.

ويشار أن الحي الجامعي بوجدة كان قد شهد يوم 12 شتنبر الماضي نشوب حريق، خلف إصابة 24 طالبا، ووفاة ثلاث طلبة، وهو ما استنفر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، التي تحركت لفتح تحقيق من أجل كشف ملابسات هذا الحريق، إذ كانت مفتشية الوزارة قد انتقلت إلى وجدة، وفتحت بحثا في الحادث، واستمعت لإفادات مدير الحي والشركة المكلفة بتزويد الحي بالكهرباء.

تعليقات الزوّار (0)