تارودانت: انطلاق الموسم الديني للمدارس العتيقة في دورته الثامنة

15 مارس 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

انطلقت، يوم أمس الثلاثاء 14مارس بتارودانت، فعاليات الدورة الثامنة للموسم السنوي للمدارس العتيقة، المنظم من طرف مؤسسة سوس للمدارس العتيقة في الفترة الممتدة من 14 إلى 21 مارس 2023، في موضوع ”أهمية الأسرة ومقومات نجاحها”، بمشاركة ثلة من العلماء والفقهاء وطلبة المدارس العتيقة والأساتذة الباحثين.

وقد ترأس الجلسة الافتتاحية للموسم كل من الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت، واليزيد الراضي رئيس مؤسسة سوس للمدارس العتيقة، ورئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت، والمندوب الإقليمي للوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بحضور محمد العباس رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، وعدة شخصيات مدنية وعسكرية، ونخبة من الفقهاء والعلماء الأجلاء، والأساتذة الباحثين، وحشد من طلبة العلم وحفظة القرآن الكريم.

وفي تصريح صحفي، أفاد رئيس المؤسسة، اليزيد الراضي، أن تنظيم الدورة الثامنة للموسم السنوي للمدارس العتيقة يأتي بعد توقف اضطراري بسبب جائحة كورونا، مؤكدا على أن موضوع الأسرة سيحظى بأهمية بالغة من خلال تحديد مفهومه، والتأكيد على أهميته وأدواره في البناء المجتمعي.

وأضاف أنه إلى جانب المحاضرات العلمية والدينية التي يتضمنها برنامج الدورة، سيتم تنظيم العديد من الأمسيات الدينية والقرآنية لمجموعة من المدارس العتيقة المشاركة في هذه التظاهرة الدينية.

ويتوزع برنامج الموسم الديني والروحي لهذه السنة، بحسب المنظمين، على عدة أنشطة منها تنظيم محاضرات وموائد مستديرة حول مواضيع: “عناية الإسلام بالأسرة”، “الأسرة في القانون المغربي”، “أهمية الأسرة”، “دور المجالس العلمية في حماية الأسرة”، “مراعاة الاستقرار الأسري والمجتمعي في نوازل فقهاء سوس”، “التربية واستقرار الأسرة”، “دور المرأة في استقرار الأسرة”، “دور المدرسة العتيقة في حماية الاسرة”.

جدير بالذكر أن الدورة الثامنة للموسم السنوي للمدارس العتيقة، هي تظاهرة دينية سنوية تحظى بالرعاية المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وهي تمرة تنظيم مؤسسة سوس للمدارس العتيقة، بتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى، وعمالة إقليم تارودانت، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المجلس الإقليمي لتارودانت و الجماعة الترابية لتارودانت.

تعليقات الزوّار (0)