أكادير: مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء تنظم المسابقة الوطنية لفن الترافع في عدالة الأطفال

12 مارس 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، أول أمس الجمعة بأكادير، المسابقة الوطنية لفن الترافع في عدالة الأطفال في حلقته السادسة، وذلك تحت شعار “الطفل، اسمه الآن”.

وذكر بلاغ للمؤسسة، أن هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع هيئة المحامين بمدينة أكادير، وبدعم من اليونيسيف والاتحاد الأوروبي، يهدف إلى تعزيز منسوب الاهتمام بأهمية الالتزام بصون واحترام حقوق الطفل والحرص على مصالحه الفضلى.

وتندرج هذه المسابقة الأولى من نوعها بالمغرب، في إطار استمرارية المبادرة التي تم اطلاقها من طرف مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء بدعم من اليونيسيف وبشراكة مع مختلف هيئات المحامين في مختلف جهات المملكة، من خلال سلسلة من اللقاءات الجهوية لهيئات المحامين بالمغرب حول دور عدالة الاحداث من منظور مؤسسة الدفاع كنظام تكاملي مندمج.

وتميز هذا الموعد، بتنظيم نهائيات “المسابقة الجهوية حول فن الترافع في عدالة الأطفال”، بشراكة مع هيئة المحامين بأكادير، لفائدة المحامين المتمرنين بذات الهيئة.

واختتمت فعاليات المسابقة، بتتويج المحامين الثلاثة الأوائل حسب لجنة التحكيم المشكلة من أعضاء يمثلون، هيئة المحامين بالدار البيضاء، مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، والسلطة القضائية.

تعليقات الزوّار (0)