وكالة الحوض المائي لسوس ماسة تنظم فعاليات المعرض الجهوي للماء بتيزنيت

7 مارس 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تنظم وكالة الحوض المائي لسوس ماسة، يومي 8 و9 مارس الجاري بتيزنيت، فعاليات الدورة الأولى للمعرض الجهوي للماء، تحت شعار ”الموارد المائية الغير إعتيادية حل بديل وإسهام في التنمية المستدامة لحوض سوس ماسة”.

وسيعرف برنامج هذه الدورة، التي تتميز بحضور وزير التجهيز والماء نزار بركة، إلقاء كلمات بالمناسبة، وعرض شريط مؤسساتي لوكالة الحوض المائي لسوس ماسة، كما سيتم تقديم عروض تحسيسية يقدمها تلاميذ بعض المؤسسات التعليمية، وتسليم جوائز لفائدة بعض المتميزين في مجال تدبير الموارد المائية.

وسيتم خلال هذا المعرض تنظيم ورشات وعقد ندوات حول تحلية مياه البحر وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الأساتذة الجامعيين والمهنيين، فضلا عن شهادات في الموضوع.

ويشكل المعرض الجهوي للماء فرصة للإسهام في تنزيل الرؤية الملكية السامية والرامية لجعل إشكالية الماء في قلب السياسات العمومية، حيث سيمكن من إضفاء مزيد من الإشعاع حول ضرورة اللجوء إلى المياه الغير اعتيادية، كحل بديل لمواجهة ندرة الموارد المائية التقليدية.

كما يشكل فضاء للتواصل والتحسيس بأهمية الماء ومدى هشاشته، وترسيخ ثقافة الحفاظ عليه وعقلنة استعماله، فضلا على التشجيع على تغيير سلوكنا اتجاه هذه المادة الحيوية.

وسيشمل رواق وكالة الحوض المائي لسوس ماسة ”متحفا للماء” يؤرخ لمهن الماء ولأدوات القياس المستعملة في المنشآت المانية بالجهة.

تعليقات الزوّار (0)