أكادير: تنظيم الملتقى الجهوي الأول للتربية الدامجة

1 مارس 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

احتضنت قاعة الاجتماعات بكلية الطب والصيدلة التابعة لجامعة ابن زهر، مساء أمس الثلاثاء 28 فبراير، فعاليات الملتقى الجهوي الأول للتربية الدامجة المنظم تحت شعار “نحو انخراط أكبر للفاعلين وتعزيز دور الشركاء في إنجاح مشروع التربية الدامجة”

وقد ترأست هذا اللقاء الدكتورة وفاء شاكر، مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وعرف حضور المديرين الإقليميين ومختلف الفاعلين التربويين وشركاء المنظومة التربوية بالجهة.

وخلال هذا الملتقى تم توقيع اتفاقيتي شراكة، الأولى بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة والمركز الوطني محمد السادس للمعاقين ملحقة أكادير، والثانية بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة وفيدرالية جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة باشتوكة أيت باها.

وتروم الاتفاقيتان إلى تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة لفائدة التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة من خلال تنفيذ مشاريع تربوية مشتركة بين الطرفين.

وقد اختتم الملتقى بتكريم بعض الفاعلين والمؤسسات التي ساهمت بشكل كبير في تجويد وتنزيل برنامج التربية الدامجة بجهة سوس ماسة. عربون وفاء وتقدير وتشجّيع على مواصلة الجهود الجماعية.

تعليقات الزوّار (0)