أكادير إداوتنان.. السلطات تؤكد تموين الأسواق المحلية بالمواد الأساسية بشكل كاف قبيل شهر رمضان

27 فبراير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة أكادير إداوتنان، خالد حسونة، أنه تم تموين الأسواق، على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، بما يكفي من المواد الأساسية والمنتجات الغذائية.

وأضاف حسونة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش اجتماع عقد عبر تقنية التناظر المرئي، بحضور والي سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، وممثلي مصالح الولاية المعنية بتموين الأسواق ومراقبة الأسعار، أن عملية التموين تمر في ظروف جيدة على غرار السنوات الماضية، مشيرا إلى أنه سيتم تزويد جل الأسواق المحلية بشكل طبيعي بالمواد الأساسية الأكثر استهلاكا خلال الشهر الفضيل.

وذكر أن التدابير التي اتخذتها الحكومة لضمان وفرة المواد الاستهلاكية، ساهمت في استقرار المواد الأساسية، خاصة المواد الغذائية التي يكثر عليها الإقبال خلال شهر رمضان.

يشار إلى أن اجتماع للجنة الوزارية المشتركة رفيعة المستوى لليقظة وتتبع تموين الأسواق والأسعار، المنعقد يوم الجمعة الماضي بمقر وزارة الداخلية، أكد أن العرض الحالي في الأسواق الوطنية من مختلف المواد الاستهلاكية يتميز بالوفرة والتنوع، لا سيما المواد التي يكثر عليها الطلب قبل وخلال شهر رمضان المبارك.

وأبرز بلاغ لوزارة الداخلية صدر عقب هذا الاجتماع “تجند جميع السلطات الحكومية والسلطات المحلية والمصالح الإدارية والمؤسسات المعنية، التي تحرص على تتبع المعطيات والمؤشرات المرتبطة بتموين الأسواق، ومواكبة ودعم جهود جميع الفاعلين المعنيين من منتجين ومصنعين وموردين وموزعين، الذين عملوا على برمجة وتدبير عمليات الإنتاج والاستيراد والتخزين والتوزيع اللازمة لتوفير متطلبات السوق الوطنية بشكل يغطي الطلب خلال الفترة الراهنة والأسابيع والأشهر المقبلة”.

وبخصوص وضعية تموين الأسواق الوطنية، ومن خلال المعطيات المحينة المقدمة من طرف مسؤولي القطاعات الوزارية والمؤسسات المعنية وخلاصات المعاينات والأبحاث الميدانية المنجزة بمختلف العمالات والأقاليم، “تم التأكيد على وفرة وتنوع العرض الحالي بالأسواق من مختلف المواد الاستهلاكية، وعلى أن حجم المخزونات والكميات المرتقب توفيرها وتوزيعها كافية لتلبية الطلب خلال شهر رمضان المبارك والأشهر القادمة بالنسبة لجميع المواد الغذائية وباقي المواد والمنتجات الأساسية، ولا سيما تلك التي يكثر عليها الطلب قبل وخلال هذا الشهر الكريم”.

تعليقات الزوّار (0)