تارودانت: عمليات ميدانية لمراقبة أسعار المواد الاستهلاكية وتتبع وضعية التموين - أكادير انفو - Agadir info

تارودانت: عمليات ميدانية لمراقبة أسعار المواد الاستهلاكية وتتبع وضعية التموين

27 فبراير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تتواصل عمليات المراقبة لأسعار وجودة المواد الغذائية، والتتبع الدقيق لوضعية التموين بمختلف الأسواق ونقاط البيع على مستوى إقليم تارودانت.

وفي هذا السياق، قام أعضاء اللجنة الإقليمية المختلطة، نهاية الأسبوع الماضي، بجولة مراقبة همت محلات المواد الغدائية وسوق الخضر والفواكه بمجمع الاحباب بمدينة تارودانت، حيث تم الوقوف على وضعية التموين، ومراقبة أسعار وجودة اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك والخضر والفواكه، خاصة تلك التي تشهد إقبالا كبيرا.

وتندرج هذه الزيارة في إطار الجولات الميدانية التي تهدف اللجنة من خلالها إلى ضمان سلامة المستهلك والحفاظ على قدرته الشرائية، ورصد ومحاربة مختلف الممارسات والمضاربات وأشكال الاحتكار غير المشروع.

وقال محمد أغندا، رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم تارودانت، في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الزيارة تأتي في إطار تتبع الحالة الراهنة لوضعية تموين الأسواق، وكذا ضمان مراقبة أسعار وجودة وسلامة المواد الغذائية.

وأضاف، أن هذه العملية تهدف إلى ضمان التزويد المنتظم بالمواد الأكثر استهلاكا، ومراقبة الأثمان، ومحاربة أشكال المضاربة على السلع والمواد الاستهلاكية، وضمان شفافية المعاملات.

وأكد أغندا أن هذه العملية تستهدف التحري بشأن الممارسات غير القانونية أو المنافية لقواعد المنافسة الشريفة، لاسيما، عمليات الادخار السري والاحتكار والمضاربة في المواد الغذائية الأساسية.

يشار إلى أن هذه الجولة تأتي في أعقاب الاجتماع الذي انعقد مؤخرا، بمقر عمالة تارودانت، خصص لبحث الإجراءات الواجب اتخاذها لضمان تموين الأسواق بشكل منتظم وكاف، والتعامل مع ارتفاع أسعار بعض المنتجات الغذائية.

يذكر أن اللجنة الإقليمية المختلطة على مستوى عمالة إقليم تارودانت تضم، على الخصوص، ممثلي السلطة المحلية، وممثلي مصلحة المراقبة بالعمالة، وممثل عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومكتب حفظ الصحة الإقليمي، والمصالح الأمنية.

تعليقات الزوّار (0)