برنامج فرصة.. الشروع في تلقي طلبات التسجيل – أكادير انفو – Agadir info

برنامج فرصة.. الشروع في تلقي طلبات التسجيل

27 فبراير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي عن فتح طلب التسجيلات للنسخة الثانية من برنامج “فرصة”، ابتداء من اليوم 27 فبراير 2023، على المنصة الإلكترونية forsa.ma.

وأوردت الوزارة، في بلاغ، أن الحكومة قد خصصت ميزانية قدرها 1,25 مليار درهم لهذه النسخة الجديدة من فرصة، والتي تهدف إلى دعم وتمويل 10 آلاف من حاملي المشاريع الجدد لسنة 2023.

ووفق المصدر ذاته، فإن فرصة 2023 ستتبنى نفس آليات الإطلاق الأول وستعتمد بشكل خاص على عوامل النجاح الأساسية لنسخة 2022، المتمثلة في رقمنة التطبيق، حيث ستتلقى المنصة الإلكترونية www.forsa.ma الآن، كل الطلبات من جميع مناطق المغرب، سواء الحضرية أو القروية، ما سيضمن تكافؤ الفرص لجميع المشاركين.

وستكون العوامل الوحيدة للانتقاء هي الرغبة التي تحفز حامل المشروع وقوة الفكرة التي يقدمها، حسب البلاغ الذي أشار إلى التعبئة الشاملة لجميع فاعلي البرنامج، من فريق عمل فرصة، والسلطات المحلية، والحاضنين والمؤسسات التمويلية.

وسيستمر البرنامج الحكومي فرصة، من خلال أكاديمية Forsa Academy، في وضع التكوين والمواكبة والدعم في صلب أولويات الخدمات التي يوفرها، لتمكين المشاركين من تعلم أساسيات مجال ريادة الأعمال و تحويل أفكارهم إلى مشاريع ملموسة على أرض الواقع.

يذكر أنه سيتم إدراج العديد من التحسينات في فرصة 2023، ولا سيما التركيز بشكل أكبر على العنصر النسوي من أجل رفع معدل مشاركة النساء من 20 بالمائة في عام 2022 إلى 30 بالمائة على الأقل في عام 2023.

تعليقات الزوّار (0)