أكادير: تنظيم مسابقة في تجويد وترتيل القرآن الكريم لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بمناسبة شهر رمضان

22 فبراير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

بمناسبة شهر رمضان الأبرك 1444، تنظم المؤسسة الإعلامية “موروكو ميديا نيوز”، بشراكة مع مجموعة “طيبة”، وبتعاون مع المجلس العلمي المحلي لأكادير، مسابقة تجويد وترتيل القرآن الكريم في نسختها الثانية، لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بأكادير إداوتنان.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإنه بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى من المسابقة، في شهر رمضان 1443، وحرصا منها على خدمة كتاب الله عز وجل، وتحفيزا للشباب والأطفال، ذكورا وإناثا، على الإقبال على القرآن الكريم وتجديد الصلة به، تعتزم مؤسسة “موروكو ميديا نيوز” هذه السنة، بشراكة مع مجموعة “طيبة”، تنظيم النسخة الثانية من مسابقة تجويد وترتيل القرآن الكريم في حلة جديدة ومتطورة، تعتمد فيها على وسائل التواصل الحديثة وتنفتح فيها على جميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية والمدارس العتيقة بأكادير إداوتنان.

وستجري أطوار النسخة الثانية من المسابقة، التي تنظم بتعاون مع المجلس العلمي المحلي بأكادير، خلال الفترة الممتدة ما بين 15 فبراير و31 مارس 2023، على أن يكون تأهل التلاميذ الفائزين في المرحلة الأولى إلى المسابقة النهائية يوم 17 رمضان 1444، حيث سيتم تتويج الفائزين في الحفل الختامي.

وستتكون اللجنة العلمية، التي ستسهر على مواكبة مشاركات التلاميذ في مجال التدبر والترتيل والتجويد، من أساتذة وعلماء من المجلس العلمي المحلي لأكادير، فيما ستضم لجنة التحكيم أربعة أئمة عن المجلس العلمي المحلي لأكادير.

وتهدف اللجنة المنظمة من خلال هذه التظاهرة إلى إنجاح هذه المحطة السنوية في الحفظ والتجويد والتدبر، وجعلها بداية لجيل جديد من المسابقات القرآنية، يعود نفعه كثيرا على الأمة، ويكون فيه السبق للمملكة المغربية التي اعتنت منذ عهود ولا تزال بالقرآن الكريم، تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده.

كما سيتم، خلال الحفل الختامي للمسابقة، تكريم أسماء وازنة بمنطقة سوس، والتي أعطت الكثير في مجال الأعمال الخيرية وفي تمويل المدارس العتيقة.

تعليقات الزوّار (0)