أكادير … ( + فيديو ) … حملة طبية وتحسيسية لفائدة تلاميذ وتلميذات ثانوية نابلس الإعدادية بتغازوت

20 فبراير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

استفاد تلاميذ وتلميذات ثانوية نابلس الإعدادية بتغازوت من خدمات حملة طبية لفحص البصر والطب العام وطب الأسنان إضافة لحملات تحسيسية خاصة بالفتيات، إذ استهدفت العملية المؤسسة التي تتوفر على قسم داخلي والمتواجدة بالنفوذ الترابي لجماعة تغازوت.

وجرى تنزيل هذه الحملة الطبية المتخصصة من لدن نادي أكادير تتريت الدولي وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأكادير إداوتنان ورئيس المؤسسة التعليمية والسلطات وجماعة تغازوت.

وتهدف هذه العملية إلى الوقاية من الإعاقة الناتجة عن اختلالات البصر، وكذا الحد من الهدر المدرسي المرتبط بالمشاكل الصحية، كما تندرج هذه الحملة الطبية المتخصصة ضمن مجهودات المديرية ومختلف الشركاء في مجال الصحة المدرسية.

وعرفت القافلة، التي امتدت طيلة يوم السبت، واستهدفت تلامذة المؤسسة، مشاركة طاقم طبي يتكون من أطباء ومتطوعين من أعضاء جمعيات للأطباء الداخلين بأكادير.

وفي تصريح لأكادير أنفو، أكد اسماعيل اد احمد اعلي، رئيس المؤسسة، أن هذه الحملة الطبية “مبادرة مهمة للغاية”، بالنظر إلى ما قدمته لتلامذة المؤسسة من فحوصات طبية، مضيفا أن الهدف من تنظيم هذه المبادرة يكمن في تقديم خدمات طبية مجانية، وتمكين الأطفال المتمدرسين المنحدرين من منطقة قروية من الاستفادة من أنشطة تحسيسية.

ومن جهتها قالت نجاح السعدي، رئيسة نادي أكادير تتريت الدولي، بأن الحملة تندرج في إطار أنشطة النادي ذات البعد الاجتماعي بالأوساط القروية والهشة، ومنوهة بشركاء النادي في انجاح الحملة التي رفعت كشعار “صحة التلميذ فوق كل شيء “.

يشار أن الحملة قد شهدت حضور المدير الإقليمي الذي اطلع على حسن مرورها، ليقوم على هامش الحملة بزيارة القسم الداخلي للمؤسسة.

الدولي، بأن الحملة تندرج في إطار أنشطة النادي ذات البعد الاجتماعي بالأوساط القروية والهشة، ومنوهة بشركاء النادي في انجاح الحملة التي رفعت كشعار “صحة التلميذ فوق كل شيء “.

يشار أن المدير الإقليمي قد قام بزيارة للمؤسسة للإطلاع على سير الحملة الطبية، ليقوم على هامش الزيارة بالاطلاع على القسم الداخلي.

تعليقات الزوّار (0)