اشتوكة أيت باها: اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تواصل دعمها للقطاعات الاجتماعية

13 فبراير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

ترأس عامل إقليم اشتوكة أيت باها، جمال خلوق، مؤخرا، اجتماعا للجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والذي خصص للمصادقة على عدد من المشاريع التي سيتم انجازها برسم سنة 2023، بالإضافة إلى استعراض المحصلة الإيجابية لهذا الورش المتجدد في تأهيل ودعم عدد من القطاعات الاجتماعية

وخلال هذا الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة والسلطات المحلية، ثمن عامل الاقليم المساهمة الكبيرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطلاق عدد من التجارب النوعية والناجحة في الإقليم، خصوصا في مجال دعم التمدرس والعناية بالفئات الهشة والنهوض بالأجيال الصاعدة.

إثر ذلك، تم استعراض عدد من المشاريع التي سيتم انجازها خلال هذه السنة، حي تم رصد أزيد من 15,9 مليون درهم لبرنامج النهوض بالأجيال الصاعدة من خلال خلق مشاريع لدعم التمدرس وتعزيز أسطول النقل المدرسي بمختلف جماعات الإقليم، بالإضافة إلى دعم مؤسسات الرعاية الاجتماعية كدور الطالب والطالبة والداخليات والنهوض بصحة القرب.

وقد جرى تخصيص 11,5 مليون درهم لتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي لفائدة الشباب حاملي المشاريع ودعم المقاولات وإطلاق حوالي 65 مشروعا تهم مختلف القطاعات الإنتاجية.

كما تواصل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية اهتمامها بالقطاعات الاجتماعية من خلال رصد 7,7 مليون درهم للعناية بالفئات الهشة من خلال دعم مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة ومركز ذوي،القصور الكلوي وتقديم المساندة لفائدة جمعيات المجتمع المدني النشيطة في هذا المجال.

وشكل هذا الاجتماع، مناسبة للتأكيد على أهمية التحولات الإيجابية التي تحققت في إطار هذا الورش الملكي، وبروز تجارب إقليمية ناجحة، خصوصا في مجال الدعم الاجتماعي، والعناية بالفئات الهشة، وتحسين الولوج إلى عدد من الخدمات خصوصا في مجال التعليم والصحة، وبالتالي تحسين مؤشرات التنمية بمختلف جماعات الإقليم.

تعليقات الزوّار (0)