السلطات بأكادير في مواجهة موجة غلاء الأسعار بحملات مراقبة موسعة

12 فبراير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

شرعت لجان المراقبة المختلطة على مستوى ولايات وعمالات المملكة، في تنظيم خرجات ميدانية موجة غلاء الأسعار، وذلك في إطار مواجهة الحكومة لموجة غلاء الأسعار بمخلف مناطق المغرب.

وانطلق عمل اللجان المختصة في عمليات ضبط أسعار وجودة المنتجات الغذائية بمختلف الأسواق وبنيات التوزيع.

وكانت وزارة الداخلية، قد  عرفت، الخميس الماضي، قد احتضنت اجتماعا وزاريا شهد تفعيل لجنة وزارية مشتركة رفيعة المستوى لليقظة، مكونة من وزراء الداخلية، والاقتصاد والمالية، والفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والصناعة والتجارة، والانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ستعمل بشكل متواصل، إلى غاية انقضاء شهر رمضان المقبل، بغرض تتبع وضعية تموين الأسواق الوطنية ومستوى أسعار المواد الأساسية، ومعالجة الإشكالات وتأطير وتعزيز تدخلات المصالح المكلفة بالمراقبة وبحماية المستهلك وآليات التنسيق بين مختلف الإدارات والهيئات المعنية.

وعلى مستوى عمالة أكادير-إداوتنان، شرعت لجان المراقبة المختلطة في خرجاتها الميدانية، وذلك في إطار عمليات ضبط أسعار وجودة المنتجات الغذائية بمختلف الأسواق وبنيات التوزيع. وفي هذا السياق، قامت لجنة مشتركة لمراقبة الأسعار، انطلاقا من الخميس الماضي، بجولة ميدانية على مستوى السوق الاسبوعي “تكيوين”، اطلعت خلالها على حالة التزود بالمواد الغذائية والمنتجات الأساسية.

وتهدف هذه العملية إلى التحكم في أسعار المنتجات وجودتها، وكذلك حماية المستهلك من جميع أنواع الممارسات الاحتيالية المتعلقة بالأسعار والتلاعب بتموين الأسواق.

وفي تصريح صحفي، قال رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة أكادير-إداوتنان، خالد حسونة، إن هذه العملية تندرج في إطار المهام المنوطة باللجنة المشتركة لمراقبة الاسعار، مضيفا أن هذه العملية تهدف بالاساس إلى ضمان التزويد المنتظم بالمواد الأكثر استهلاكا، ومحاربة أشكال المضاربة على السلع والمواد الاستهلاكية، وضمان شفافية المعاملات.

وأبرز أن هذه الزيارات الميدانية، التي تمت بتنسيق مع السلطات المحلية، كشفت عن وفرة في المعروض من الخضر والفواكه واللحوم والمواد الغذائية والمنتجات الأساسية.

تعليقات الزوّار (0)