أشنكلي : ” إكوت ميجران إدروس ميسن ” تعليقا على مجهودات أخنوش غير المعلنة في سبيل توفير سبل العيش الكريم للمواطن المغربي

12 فبراير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

“إكوت ميجران إدروس ميسن ” هو مثال سوسي اختاره كريم أشنكلي، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة سوس ماسة ورئيس مجلس الجهة ليؤكد على ما قدمه عزيز أخنوش في سبيل النهوض بالمجتمع المغربي وتوفير ظروف وسبل العيش الكريم، قبل أن يضيف ” أيقبل ربي كلو ميسكر” وهي دعوة لله لقبول كل مجهوداته.

واسترسل المتحدث خلال كلمة له بأشغال اللقاء الجهوي الحادي عشر للمرأة التجمعية بجهة سوس، ليتقدم بتهانيه لجميع المناضلات اللاتي اقتحمن المجال السياسي وغيره من المجالات.

وقدم كريم أشنكلي، من خلال كلمته العفوية، مثال زينة إدحلي كنموذج حي للمرأة العصامية، والتي أشار إلى مسارها منذ الطفولة مرورا بمسارها الدراسي الذي عرف انقطاعا على المستوى الابتدائي قبل استكمال مسارها إلى غاية متابعة الدكتوراه وحصولها على 316 ألف صوت وولوجها البرلمان، وترسيمها كمحامية بحر هذا الأسبوع.

” بغينا نشوفو بزاف د زينات لي يفرضو ريوسهوم ويلقاو بلاصتهوم بلا فرق بينهوم وبين الرجال ويكون القانون لي كيحميهوم ” يقول أشنكلي، والذي أشار لحضنا كمغاربة بملكنا محمد السادس نصره الله.

وشدد أشنكلي على الثقة الكاملة لحكومة عزيز أخنوش “تايقين فالحكومة وهنسندوها بلا شروط وهنعاونوها تنجح التجربة حيت النية ديالنا مزيانة”، ومطالبا على غرار ما قاله الركراري ” ديرو النية ”

وأعلن أشنكلي عن التضامن المطلق مع تبعمرانت ضد الأصوات الضلامية ” نحن معكي “،  ومستشهدا في ذلك ببيت شعري من إحدى أغاني الفنانة.

يشار أن اللقاء كان بحضور كل من الوزير والقيادي التجمعي مصطفى بايتاس،  رفقة الوزير السابق محمد اوجار وكل من لطيفة بنخضرا رئيسة الفدرالية الوطنية للمراة التجمعية وانس بيرو عضو المكتب السياسي للاحرار بالاضافة الى عدة برلمانيين من بينهم لحسن السعدي وكليلة بونعيلات وعدد من القيادات التجمعية.

الحسين شارا

 

تعليقات الزوّار (0)