أكادير: تعبئة قوية من أجل مراقبة أسعار المواد الغذائية - أكادير انفو - Agadir info

أكادير: تعبئة قوية من أجل مراقبة أسعار المواد الغذائية

10 فبراير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

شرعت لجان المراقبة المختلطة على مستوى عمالة أكادير-إداوتنان، في خرجاتها الميدانية، وذلك في إطار عمليات ضبط أسعار وجودة المنتجات الغذائية بمختلف الأسواق وبنيات التوزيع.

وفي هذا السياق، قامت لجنة مشتركة لمراقبة الأسعار، الخميس، بجولة ميدانية على مستوى السوق الاسبوعي “تكيوين”، اطلعت خلالها على حالة التزود بالمواد الغذائية والمنتجات الأساسية.

وتهدف هذه العملية إلى التحكم في أسعار المنتجات وجودتها، وكذلك حماية المستهلك من جميع أنواع الممارسات الاحتيالية المتعلقة بالأسعار والتلاعب بتموين الأسواق.

وفي تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة أكادير-إداوتنان، خالد حسونة، إن هذه العملية تندرج في إطار المهام المنوطة باللجنة المشتركة لمراقبة الاسعار، مضيفا أن هذه العملية تهدف بالاساس إلى ضمان التزويد المنتظم بالمواد الأكثر استهلاكا، ومحاربة أشكال المضاربة على السلع والمواد الاستهلاكية، وضمان شفافية المعاملات.

وأبرز أن هذه الزيارة الميدانية، التي تمت بتنسيق مع السلطات المحلية، كشفت عن وفرة في المعروض من الخضر والفواكه واللحوم والمواد الغذائية والمنتجات الأساسية.

جدير بالذكر أن ممثلي مختلف القطاعات والمؤسسات المعنية، كانوا قد أكدوا خلال اجتماع انعقد بوزارة الداخلية، الثلاثاء الماضي، أنه تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز المعروض والمخزون من المنتجات الأساسية وضمان التموين العادي للأسواق خلال شهر رمضان.

وأبرز هؤلاء المسؤولون، خلال هذا الاجتماع الذي خصص لتدارس وضعية تموين الأسواق وأسعار المنتجات ذات الاستهلاك الواسع مع اقتراب شهر رمضان المبارك، أنه تم أيضا بذل جهود، بتنسيق مع الفاعلين في القطاعات المعنية، بغية ضمان المراقبة والتتبع لتفادي أو مواجهة أي نقص في التموين يتم رصده على المستوى الوطني أو الترابي.

تعليقات الزوّار (0)