البنك الدولي يرصد تمويلا بقيمة 200 مليون دولار لدعم التعليم في المغرب

4 فبراير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أعلن البنك الدولي أنه خصص تمويلا إضافيا بمبلغ 200 مليون دولار لبرنامج دعم التعليم في المغرب، وبذلك تصبح قيمة المشروع الإجمالية 700 مليون دولار أمريكي.

البنك الدولي تحدث في وثيقة حديثة له عن تمويل إضافي يهدف إلى إعادة هيكلة نتائج المؤشرات الرئيسية المرتبطة بالصرف، بالإضافة إلى تمديد البرنامج من 1 شتنبر 2024 إلى 30 يونيو 2026.

وحسب الوثيقة ذاتها، فإن الغرض من هذا التمويل هو تنفيذ إصلاح أكثر تحديا يدعم رصد النتائج وتقييمها، ويعزز صنع السياسات القائمة على الأدلة، مشيرا إلى أنه إصلاح سيسمح بالتركيز بشكل أكبر على مؤهلات المعلم، وقياس جودة خدمات التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، واعتماد المرونة في نظام التعليم وحوكمته.

وقال البنك الدولي إن “المغرب حقق تقدما اجتماعيا واقتصاديا كبيرا خلال العقدين الماضيين بفضل الاستقرار السياسي… لكن على الرغم من هذه الإنجازات، لا تزال تطلعات المغاربة المتزايدة، وخاصة الشباب، قائمة غير مستوفاة”.

وأضاف أن “إعادة الهيكلة المقترحة لا تؤثر على الأهداف الإنمائية للمشروع، بل التغييرات على البرنامج الأصلي تقع ضمن حدود ونتائج البرنامج الحكومي”.

وسبق أن خصص البنك الدولي غلافا ماليا بقيمة 500 مليون دولار من أجل تمويل برنامج الدعم لقطاع التربية بالمغرب، تم إطلاقه في أكتوبر 2019.

تعليقات الزوّار (0)