تصنيف علمي دولي يضع مركز القلم للأقسام التحضيرية للمدارس العليا CPGE ” التخصص العلمي ” بأكادير ضمن الكبار - أكادير انفو - Agadir info

تصنيف علمي دولي يضع مركز القلم للأقسام التحضيرية للمدارس العليا CPGE ” التخصص العلمي ” بأكادير ضمن الكبار

30 يناير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تواجد المركب التربوي القلم بمدينة أكادير ضمن تصنيف أفضل مدارس الأقسام التحضيرية في فرنسا لسنة 2023، الذي نشرته مجلة “الطالب” الفرنسية، وهي مرجع للصحافة الطلابية في فرنسا.

وأوضحت المجلة المتخصصة، من ناحية المنهجية، أن هذا التصنيف يعتمد على تحليل البيانات المتعلقة بإدماج الطلاب في الجامعات والمدارس العليا، وبالتالي كلما ارتفع عدد الطلاب الذين يلجون أفضل المدارس بعد الأقسام التحضيرية، كلما تقدمت المدرسة في الترتيب.

وسجل المغرب 21 ترتيبا لمؤسساته ضمن ترتيب 134 مؤسسة، حيث ضمن مركز المركب التربوي القلم للأقسام التحضيرية الرتبة 78 ضمن المؤسسات التي وقع عليها اختيار التصنيف الدولي ومحققا الرتبة الخامسة ضمن المؤسسات المغربية.

يشار أن مركز القلم للأقسام التحضيرية للمدارس العليا CPGE ” التخصص العلمي ” يعتبر المركز الأول في القطاع الخاص وطنيا، وفق نظام التكوين والدراسة  إلى إعداد الطلبة بالأساس لاجتياز المباراة الوطنية المشتركة CNC و مباريات أخرى لولوج معاهد و مدارس و مؤسسات لتكوين أطر عليا في مختلف المجالات.

ويصدر سنويا إعلان ينظم شروط وآليات الالتحاق بهذه الاقسام.

 

تعليقات الزوّار (0)