العراق يجدد دعمه للوحدة الترابية للمملكة المغربية

28 يناير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم السبت 28 يناير، أن بلاده تدعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية وجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل نهائي بشأن قضية الصحراء.

وقال حسين، في ندوة صحافية مشتركة جمعت بينه وبين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة في بغداد، إنه يؤيد القرارات الأممية ذات الصلة ويشدد على حل الخلافات بالطرق السلمية واللجوء إلى طاولة المفاوضات بدون المساس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وأبرز حسين أنه ناقش خلال اللقاء الذي جمعه بالوزير بوريطة التعاون المشترك على المستوى العربي والإسلامي والدولي، مؤكدا على أهمية التشاور والتنسيق في القضايا السياسية التي تخص البلدين.

يشار إلى أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، حل صباح اليوم السبت بالعاصمة العراقية بغداد، لافتتاح سفارة المملكة المغربية في العراق، وذلك بعد 18 عاما من إغلاقها.

وأكد الوزير بوريطة أن افتتاح السفارة المغربية في بغداد يعد إشارة قوية على عمق العلاقات بين البلدين وثقة المغرب وجلالة الملك في العراق واستقراره ومساره الإيجابي.

بدوره اعتبر وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين إعادة فتح السفارة المغربية في بغداد “خطوة مهمة لبناء وتطوير العلاقات والصداقة بين البلدين و”مرحلة جديدة من العلاقات بين بغداد والمملكة المغربية”.

تعليقات الزوّار (0)