أكادير: غرفة التجارة والصناعة والخدمات تنظم لقاء حول مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi) - أكادير انفو - Agadir info

أكادير: غرفة التجارة والصناعة والخدمات تنظم لقاء حول مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)

25 يناير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة، بشراكة مع مغرب المقاولات، لقاء إعلاميا حول مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)، وذلك يوم الاثنين 23 يناير بمقر الغرفة.

وترأس هذا اللقاء الى جانب عبد الرحيم الرامي، المدير الجهوي للغرفة، حسن أزييم، رئيس لجنة دعم المقاولة النسائية والشباب والتشغيل الذاتي.

ويهدف هذا اللقاء الإعلامي، الذي أطره سعيد مطايش، رئيس قسم بمديرية المنصات التشاركية وريادة الأعمال بمغرب المقاولات، إلى التعريف بمبادرة البنك الدولي الذي يروم الى مساعدة المقاولات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة جدا التي تديرها النساء على تطوير أنشطتها، عبر تمكينها من إتقان قواعد البيع عبر الأنترنيت وتعزير مهاراتها في استخدام الأدوات الرقمية المختلفة.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، سلط المدير الجهوي للغرفة، الضوء على أهمية هذا اللقاء في مواكبة المقاولات الصغرى والمتوسطة لتطوير أنشطتها التجارية الإلكترونية وبالتالي زيادة مبيعاتها والولوج إلى أسواق جديدة.

من جهته، أوضح سعيد مطايش، للحاضرين أن هذا البرنامج يقترح تكوينات في مختلف المهن الرقمية التي ستسفيد منها أزيد من 1500 مقاولة صغيرة ومتوسطة وصغيرة جدا تديرها النساء.

وأكد على أن هذه المقاولات النسائية ستتمكن من المواكبة الفعالة من لدن 150 مستشارا، والذين سيستفيدون أيضا من تكوينات خاصة.

كما أشار أنه تم تمديد طلبات الترشح الى غاية 3 فبراير 2023 لاختيار المقاولات المهتمة بهذا المشروع على البوابة الإلكترونية: www.surveymonkey.co.uk/r/MoroccoSME_Francais

 

تعليقات الزوّار (0)