ضمنها جهة سوس ماسة.. انتخابات جزئية بالغرف الفلاحية ومجالس الجماعات - أكادير انفو - Agadir info

ضمنها جهة سوس ماسة.. انتخابات جزئية بالغرف الفلاحية ومجالس الجماعات

20 يناير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق
حددت وزارة الداخلية تاريخ إجراء انتخابات جزئية لملء مقاعد شاغرة بكل من الغرف الفلاحية ومجالس الجماعات، في يوم الخميس 16 فبراير 2023.

ودعت الوزارة، في قرار منشور في العدد الأخيرة من الجريدة الرسمية (7161)، ناخبي الدوائر الانتخابية الجماعية المعنية بهذا القرار، كل في ما يخصهم، لانتخاب أعضاء عن دوائرهم الانتخابية، يوم الخميس 16 فبراير 2023.

ويتعلق الأمر بـ29 عمالة أو إقليم تتضمن 44 مقعدا شاغرا، من بينها 14 مقعدا تم تخصيصه للنساء.

مجلس الجماعات
انتخابات جزئية لانتخاب أعضاء مجالس الجماعات
مجالس الجماعات تتمة
انتخابات جزئية لانتخاب أعضاء مجالس الجماعات

واشترط قرار الوزير أن يودع كل مترشح ترشيحه بنفسه في شكل تصريح فردي بالترشيح بمقر السلطة الإدارية المحلية، ابتداء من يوم الاثنين 30 يناير 2023، إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الخميس 2 فبراير 2023.

وتبتدئ الحملة الانتخابية، حسب المصدر ذاته، في الساعة الأولى من يوم الجمعة 3 فبراير 2023، وتنتهي عند تمام الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الأربعاء 15 فبراير 2023.

وفي السياق ذاته، تضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوما لرئيس الحكومة يتعلق بتحديد تاريخ إجراء انتخابات جزئية لملء مقاعد شاغرة بالغرف الفلاحية.

ودعا المرسوم، الذي وقعه بالعطف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ناخبي الدوائر الانتخابية التابعة للغرف الفلاحية المعنية بهذا المرسوم، كل في ما يخصهم، لانتخاب أعضاء من دوائرهم الانتخابية يوم الخميس 16 فبراير.

ويتعلق الأمر بكل من الغرفة الفلاحية لجهة الشرق والغرفة الفلاحية لجهة بني ملال-خنيفرة والغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء-سطات.

الدوائر الانتخابية التابعة للغرف الفلاحية
جدول الدوائر الانتخابية التابعة للغرف الفلاحية المعنية بالانتخابات الجزئية

وأبرز المرسوم أن التصريحات الفردية بالتشريح تودع بمقر اللجنة الإدارية التابعة لها الدائرة الانتخابية المعنية من طرف كل مترشح بنفسه، وذلك ابتداء من يوم الخميس 2 فبراير 2023 إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الاثنين 6 فبراير 2023.

وتبتدئ الحملة الانتخابية، حسب المرسوم، في الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 7 فبراير 2023 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الأربعاء 15 فبراير 2023.

تعليقات الزوّار (0)