تارودانت: ملتقى إحياء الموروث الثقافي اللامادي الأمازيغي في نسخته الثانية - أكادير انفو - Agadir info

تارودانت: ملتقى إحياء الموروث الثقافي اللامادي الأمازيغي في نسخته الثانية

19 يناير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تنظم، غدا الجمعة بتارودانت، الدورة الثانية لملتقى إحياء الموروث الثقافي اللامادي الأمازيغي “اض اناير”، وذلك من أجل التعريف بالثقافة الأمازيغية في مختلف جوانبها.

وتنظم هذه التظاهرات الثقافية والاجتماعية، بمبادرة من طلبة الإجازة المهنية، شعبة اللغات الأجنبية المطبقة، بالكلية متعددة التخصصات تارودانت، احتفالا بالسنة الأمازيغية الجديدة 2973، تحت شعار: “الهوية المغربية تجمعنا”.

وستعرف هذه التظاهرة الثقافية والفنية، تنظيم ندوات علمية يشارك فيها أساتذة وباحثون في مجال التراث الأمازيغي، ومعرض للمنتوجات الصناعات التقليدية، ومعرض لصور الموروث الثقافي لمدينة تارودانت.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت المشرفة على شعبة اللغات الأجنبية المطبقة، لمياء بنجلون، إن هذا الحدث الثقافي في دورته الثانية، يأتي في إطار الدروس النظرية، يتطرق من خلالها الطلبة إلى كيفية تنظيم حدث علمي ثقافي توعوي.

وأضافت، أن هذا الحدث له علاقة وطيدة بالهوية المغربية، ودور الجامعة في ترسيخ الحضارة وحب الوطن، وذلك من خلال التعريف بالمكتسبات والهوية والتاريخ والثقافة، من خلال العمل على إدماج الطلبة في الحياة الجمعوية.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة، التي تروم تعزيز انخراط الطالب وتفاعله مع محيطه السوسيوثقافي، والتعريف بالتراث الأمازيغي اللامادي وتعزيز قيمته في جميع الجوانب، سهرة فنية، ستعرف حضور مجموعة من الفنانين المتألقين إلى جانب مشاركات طلابية إبداعية متنوعة.

تعليقات الزوّار (0)