الكاف يفتح تحقيقا في الشعارات السياسية التي رافقت افتتاح “شان” الجزائر

15 يناير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” فتح تحقيق في الشعارات والأحداث السياسية التي رافقت حفل افتتاح بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين “شان الجزائر 2023″، مساء الجمعة 13 يناير 2023.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الأحد 15 يناير 2023، في بلاغ له، فتح تحقيق في الشعارات السياسية التي صاحبت حفل افتتاح كأس إفريقيا للاعبين المحليين “الشان 2023″، وتقييم ما إذا كان هناك مخالفة للوائحه ولوائح الاتحاد الدولي “فيفا” في تنظيم الملتقيات الدولية.

وأشار الاتحاد الإفريقي “كاف” إلى أن هذه الشعارات السياسية لا تمثله، ولا تعكس وجهات نظره كمنظمة محايدة سياسيا.

وتابع الاتحاد الإفريقي: “الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مُلزم وواجب عليه، وفقا لقواعده، وقواعد الفيفا، عدم المشاركة أو الانخراط في السياسة، وأن يكون محايدا في الأمور ذات الطبيعة السياسية”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت، في بلاغ لها، السبت 14 يناير 2013، أنها تندد​ بـ”الممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة​ التي صاحبت​ افتتاح​ بطولة افريقيا للاعبين المحليين​”، بداعي أن المنظمين المحليين عمدوا إلى “خرق سافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية​ التي تقام​ تحت لواء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم،​ بعد​ إلقاء​ كلمة خارج السياق لتمرير​ مغالطات سياسية​ لا تمت باي صلة​ للشأن الكروي”.

وتابعت جامعة الكرة: “كما تندد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالعبارات العنصرية الموجهة للجماهير​ المغربية، المعترف بتحضرها وأخلاقها النبيلة، المعترف بها عالميا​ من​ قبل​ الجماهير الحاضرة في مباراة الافتتاح “.

وأشارت جامعة الكرة إلى أنها راسلت الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتحمل كامل مسؤولياته أمام هذه الخروقات السافرة البعيدة عن مبادى واخلاق كرة القدم.

تعليقات الزوّار (0)