الجامعة الملكية المغربية لكرة تندد بالممارسات الدنيئة في افتتاح “شان” الجزائر

14 يناير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

نددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بـ”الممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة”، التي صاحبت افتتاح بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، الجمعة 13 يناير 2023، بالجزائر.

وقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها: “تندد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم​ بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة​ التي صاحبت​ افتتاح​ بطولة إفريقيا للاعبين المحليين​ أمس الجمعة​ بالجزائر،​ بعد الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية​ التي تقام​ تحت لواء الاتحاد الافريقي لكرة القدم،​ بعد​ إلقاء​ كلمة خارج السياق لتمرير​ مغالطات سياسية​ لا تمت بأي صلة​ للشأن الكروي”.

وأضافت جامعة الكرة: “كما تندد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالعبارات العنصرية الموجهة للجماهير​ المغربية المعترف بتحضرها وأخلاقها النبيلة المعترف بها عالميا​ من​ قبل​ الجماهير الحاضرة في مباراة الافتتاح”.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية أنها “راسلت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتحمل كامل مسؤولياته أمام هذه الخروقات السافرة البعيدة عن مبادئ وأخلاق كرة القدم”.

وواصل النظام الجزائري استغلال كل مناسبة حتى الرياضية منها لتجديد التعبير عن عدائه للوحدة الترابية للمملكة، كان آخرها افتتاح بطولة كأس إفريقيا للمحليين “الشان”، مساء أمس الجمعة.

وبعدما أقدم على منع المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة من المشاركة في البطولة، عبر رفض الترخيص لانتقاله عبر رحلة مباشرة من الرباط إلى مدينة قسنطينة، استغل النظام الجزائري افتتاح البطولة لاستضافة حفيد مانديلا، المعروف بعدائه للوحدة الترابية للمملكة، وإعطائه الكلمة لمهاجمة المغرب.

السياسي الجنوب إفريقي، ومن على منصة افتتاح “الشان”، دعا إلى الحرب على المملكة، حيث قال في كلمته “دعونا نحارب لنحرر الصحراء الغربية من الظلم”، حسب زعمه.

تعليقات الزوّار (0)