بايتاس: استثمارات كبيرة ستشهدها المملكة في الطاقات المتجددة - أكادير انفو - Agadir info

بايتاس: استثمارات كبيرة ستشهدها المملكة في الطاقات المتجددة

12 يناير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس 12 يناير بالرباط، أن مراسيم ميثاق الاستثمار الجديد التي ستصدر في الأسابيع القليلة المقبلة، من شأنها تعزيز الاستثمار في الطاقات المتجددة والنظيفة بالمملكة.

وأوضح بايتاس، في ندوة صحافية، أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، أن الطاقات المتجددة ورش يرعاه جلالة الملك محمد السادس ويوليه أهمية كبيرة، ما يستدعي تكثيف الجهود لتطويره.

وأبرز الناطق الرسمي باسم الحكومة أن قانون ميثاق الاستثمار والإجراءات التي تقوم بها المملكة والإمكانيات المالية المرصودة في قانون مالية سنة 2023 لدعم الاستثمار تؤكد وجود استثمارات كبيرة ستشهدها المملكة في هذا المجال، والتي ستعزز من طاقته الإنتاجية.

وسبق أن أكدت مؤسسات دولية ووطنية أن للمغرب إمكانيات مهمة من أجل التموقع في السوق العالمي للهيدروجين الأخضر، بحيث تتفق التوقعات حول إمكانية استحواذه على حصة من الطلب العالمي على الطاقة تصل إلى 4 في المائة في أفق العشرة أعوام المقبلة.

ودعا المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية الدول الأوروبية إلى دعم جهود المغرب ودول شمال إفريقيا على المستوى المالي والتقني في إنتاج الطاقات المتجددة والنظيفة.

كما سبق أن أشاد تقرير كل من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بنجاعة استثمار المغرب في الطاقات المتجددة، والتأكيد على أن هذه الاستثمارات من شأنها تعزيز جاذبية الاقتصاد الوطني وإمكانية الحصول على الخط الائتماني.

تعليقات الزوّار (0)