تيزنيت: المجلس الإقليمي يعقد دورته العادية لشهر يناير – أكادير انفو – Agadir info

تيزنيت: المجلس الإقليمي يعقد دورته العادية لشهر يناير

10 يناير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

عقد المجلس الإقليمي لتيزنيت، أمس الاثنين، دورته العادية لشهر يناير 2023، صادق فيها على مجموعة من النقاط المدرجة في جدول أعمالها.

وتم خلال هذه الدورة، التي حضرها على الخصوص عامل إقليم تيزنيت، حسن خليل، ورئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، محمد الشيخ بلا، التداول حول وضعية الموسم الفلاحي بالإقليم.

وبهذا الخصوص، دعا أعضاء المجلس إلى اعتماد الفلاحة الإيكولوجية في إطار استراتيجية الجيل الأخضر (2020-2030)، وتعزيز الإجراءات والتدابير الكفيلة بالحد من الرعي الجائر، علاوة على تطوير أصناف محلية لتربية المواشي وإعداد دراسات في هذا الصدد، وكذا تعزيز التدابير الكفيلة بالحد من الكوارث الطبيعية وانعكاسات التغيرات المناخية على الفلاحة بالإقليم.

كما صادق أعضاء المجلس على توجيه ملتمسات إلى الهيئات المعنية في مجالات الطرق والماء الصالح للشرب والرياضة، وذلك استجابة لرغبة المجلس الإقليمي وشركائه الاعتياديين بما في ذلك الجماعات الترابية وجمعيات المجتمع المدني.

وتتعلق هذه الملتمسات، على المستوى الرياضي، بإحداث 60 ملعبا للقرب بالإقليم، أما على مستوى مجال الطرق، فيهم الملتمس التعجيل بإنجاز الطريق السريع تيزنيت أكادير، فيما يهم على مستوى مجال الماء الشروب، تحويل الأثقاب الاستكشافية الإيجابية المنجزة من طرف المتدخلين، وتزويد دواوير الجماعات التابعة لدائرة أنزي بالماء الصالح للشرب.

من جهة أخرى، صادق المجلس على دراسة وإعادة قراءة مشاريع اتفاقيات شراكة في مجال البنيات التحتية، والتي تخص تمويل واستغلال وتسيير مشروع تزويد دوار “أكني ن حكون” بالجماعة الترابية أنزي بالماء الصالح للشرب بغلاف مالي يناهز 905 آلاف و160 درهما، في إطار برنامج تدارك الخصاص في البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية في المناطق الناقصة التجهيز (برنامج عمل السنة المالية 2022).

تعليقات الزوّار (0)