تارودانت: تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات بدوار تازمورت - أكادير انفو - Agadir info

تارودانت: تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات بدوار تازمورت

9 يناير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

نظمت مؤخرا باقليم تارودانت، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة دوار تازمورت، وذلك تحت شعار ”لكل داء دواء”.

ويأتي تنظيم هذه القافلة الانسانية، في إطار الأنشطة الاجتماعية، لجمعية “أفولكي” للثقافة والتنمية والأعمال الاجتماعية بتنسيق مع المجلس الإقليمي لتارودانت، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وشارك في تنظيم وتسيير هذه القافلة الطبية المجانية أكثر من 30 شابا متطوعا من مختلف جمعيات المجتمع المدني بتازمورت في جو يسوده روح التعاون والتضامن والتكافل الاجتماعي، إضافة إلى أطر طبية أكفاء بلغ عددهم 60 متطوعا ومتطوعة ما بين الطب العام ومختلف التخصصات الأخرى، وممرضين ومساعدين وصيادلة.

وقد أجريت الكشوفات والفحوصات الطبية في تخصصات عدة، كالطب العام، وطب الأطفال، وطب الأسنان، والأنف والحنجرة، وطب الجهاز الهضمي، ثم طب القلب والشرايين، وطب العظام والمفاصيل، إضافة إلى طب أمراض الكلى وطب النساء والتوليد.

وتجاوز عدد المستفيدين والمستفيدات من الفحوصات، أكثر من ألف شخص ما بين نساء ورجال وأطفال، فيما تم فتح صيدلية خاصة بالقافلة من أجل تمكين المستفيدين والمستفيدات من الحصول على الأدوية بالمجان.

كما شمل النشاط، حملة تحسيسية لفائدة تلاميذة التعليم الإبتدائي بتازمورت، والذي يفوق عددهم 200 تلميذا وتلميذة، أطرها أطباء الأسنان ووزعت على كل متعلم ومتعلمة فرشاة ومنظف أسنان، وبعدها تمت الفحوصات والعلاجات الخاصة بأمراض الأسنان لعدد منهم.

تعليقات الزوّار (0)