أكادير: رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة يتباحث مع السفير الهندي بالمغرب

3 يناير 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أجرى رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة، سعيد ضور، مؤخرا بمقر الغرفة بأكادير، مباحثات مع سفير جمهورية الهند بالمغرب، راجيش فايشناو.

وأوضح بلاغ للغرفة أن هذا اللقاء يندرج ضمن سلسلة اللقاءات الرامية إلى البحث عن شركاء جدد لتطوير النسيج الاقتصادي بالجهة وخلق فرص للشغل، فضلا عن الرفع من مستوى التبادل التجاري بين المغرب والهند.

وأضاف البلاغ أن أكد السفير الهندي أكد، بالمناسبة، على عمق علاقات الصداقة التي تجمع بلاده والمملكة، والتي توطدت أكثر بعد الزيارة التاريخية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الهند في 2015.

وبعدما استعرض اتفاقيات التعاون التي تجمع بين البلدين في مجالات الفلاحة وتكنولوجيا المعلومات والفضاء والأمن السيبراني، نوه السيد فايشناو بالزخم الذي شهدته المبادلات الاقتصادية بين نيودلهي والرباط.

وأبرز أن العديد من المقاولات والشركات الهندية تنشط في المغرب في مجالات تكنولوجيا المعلومات والصناعات الدوائية ومكونات السيارات والتكنولوجيات الخضراء، مضيفا أن المزيد من الشركات الهندية تبحث عن فرص استثمار في المملكة، وأن العمل جار على تعزيز العلاقات الثنائية.

من جانبه، استعرض رئيس غرفة التجارة و الصناعة والخدمات سوس ماسة المؤهلات الاقتصادية التي تتوفر عليها الجهة، وكذا فرص الاستثمار المتاحة لفائدة رجال الأعمال والمستثمرين الهنديين.

تعليقات الزوّار (0)