تعيين الدكتور حسن حمائز عميدا للكلية متعددة التخصصات بتارودانت - أكادير انفو - Agadir info

تعيين الدكتور حسن حمائز عميدا للكلية متعددة التخصصات بتارودانت

29 ديسمبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

انتهى مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، بالمصادقة على مقترحات تعيين في مناصب من الدستور. عليا طبقا للفصل 92.

وهكذا، وعلى مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تم تعيين الدكتور حسن حمائز عميدا للكلية متعددة التخصصات بتارودانت.

وقد كان الدكتور حمائز يشغل قبل هذا التعيين منصب عميد بالنيابة لكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول.

و يعد الدكتور حسن حمائز من بين الأساتذة الجامعيين الذين تررد صداهم خارج أسوار جامعة ابن زهر ، وكسب احترام الجميع من طلبة و أساتذة وجمعيات المجتمع المدني.

قبل ان يقوذه شغفه في مجال الإعلام والصحافة الى خلق أول إجازة للصحافة بالجامعة المغربية، الإجازة المهنية في التحرير الصحفي، حيث ساهمت هذه الإجازة في تكوين أفواج مهمة من طلبة الإعلام الذين يشغلون مراكز مهمة في الإعلام الوطني.

و أسفرت جهوده أيضا الى خلق ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي، فاتحا المجال أمام البحث الأكاديمي في مجال الإعلام و الصحافة .

وبفضل كفاءته العلمية وتواصله الدائم، أسس الدكتور حسن حمائز المرصد الجامعي للدراسات والأبحاث حول الإعلام والاتصال، ومنه انبثق المنتدى الدولي للإعلام، الذي استضاف كبرى المنابر الدولية، كما تعزز المنتدى باتفاقية شراكة مع معهد الجزيرة للإعلام، حيث يستفيد الطلبة من تكوين في الإعلام من خلال مدربين بمستوى عال و معتمدين دوليا ، وتمنح للمستفيدين أيضا دبلومات من معهد الجزيرة.

الدكتور حمائز حاصل على دكتوراه الدولة، ومنها اشتغل في مسلك اللغة العربية قبل أن يصبح منسقا للمسلك ثم رئيسا للشعبة، وله عدة مؤلفات نذكر منها: التنظير المعجمي والتنمية المعجمية في اللسانيات الحديثة، والاتصال الجماهيري والتنوع الإعلامي.

تعليقات الزوّار (0)