تيزنيت: استفادة أزيد من 500 شخص من خدمات حملة طبية مجانية متعددة التخصصات بجماعة أفلا إغير

26 ديسمبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

استفاد أزيد من 542 شخصا، مؤخرا، من خدمات حملة طبية مجانية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة الجماعة الترابية أفلا إغير (دائرة تافراوت) بإقليم تيزنيت.

وتندرج هذه المبادرة في إطار الإستراتيجية الوطنية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الرامية إلى تسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية لفائدة ساكنة العالم القروي، وذلك تفعيلا لبرنامج اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم تيزنيت في شأن محور صحة الأم والطفل.

وجرى خلال فعاليات هذه الحملة، تقديم 760 خدمة صحية همت 542 استشارة طبية في مختلف التخصصات، لاسيما طب النساء والتوليد، وطب الجهاز الهضمي، وطب أمراض القلب والشرايين إلى جانب طب الأطفال، وطب المسالك البولية، وطب العظام والمفاصل.

كما تم إجراء 77 تحليلا مخبريا و123 فحصا بالصدى للمرضى المستهدفين من هذه القافلة الطبية، وتوزيع كميات من الأدوية بالمجان، إضافة إلى استفادة النساء من الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، وإجراء عشر عمليات ختان لفائدة الأطفال.

ولإنجاح فعاليات هذه الحملة التضامنية والإنسانية، تم تعبئة أزيد من 30 مشاركا من أطباء مختصين وممرضين وأطر إدارية وتقنية، بالإضافة إلى توفير مجموعة من التجهيزات الطبية واللوجستيكية وكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية.

جدير بالذكر أن هذه الحملة نظمت بمبادرة من جمعية “أطباء تزنيت” ،بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتيزنيت، والجماعة الترابية أفلا إغير، وجمعية “راضية” لدعم مرضى سرطان الثدي وعنق الرحم، وجمعية “قابلات تيزنيت”.

تعليقات الزوّار (0)