طاطا: افتتاح فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية – أكادير انفو – Agadir info

طاطا: افتتاح فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية

24 ديسمبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

افتتحت، يوم أمس الجمعة بطاطا، فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية، وذلك تحت شعار “الصناعة التقليدية تراث ورافعة للإقتصاد المحلي”.

وتنظم هذه الدورة، التي اشرف على افتتاح فعالياتها عامل الإقليم، صلاح الدين أمال، رفقة وفقد ضم، على الخصوص، رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة، ورئيس المجلس الإقليمي لطاطا وشخصيات مدينية وعسكرية، غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة بمشاركة العديد من الصناع والحرفيين، ومجموعة من الجمعيات والتنظيمات المهنية الناشطة في قطاع الصناعة التقليدية على مستوى جهة سوس ماسة.

ويشكل هذا المعرض مناسبة لتسويق المنتوجات المجالية، وما يزخر به إقليم طاطا من تحف نادرة ومنتجات في فن الصناعة التقليدية، التي أبدعتها أنامل الصناع التقليديين.

وتسعى هذه الدورة، التي تتواصل فعالياتها إلى غاية 30 دجنبر الجاري، إلى دعم الجهود المبذولة من أجل تطوير قطاع الصناعة التقليدية والنهوض به، إضافة إلى إبراز المؤهلات الطبيعية في هذا المجال، بما في ذلك تثمين منتجاته وتسويقها، وكذا تمكين الحرفيين من الالتقاء وتبادل الخبرات والمهارات.

وبالمناسبة، قال رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، عبد الحق أرخاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المعرض يعد مناسبة لتسويق المنتجات المجالية التقليدية ودعم للحرفيين من أجل إبراز مؤهلاتهم الحرفية.

تعليقات الزوّار (0)