أعضاء مجلس النواب ينوهون بالإنجاز الكبير الذي حققه “أسود الأطلس” بمونديال قطر

19 ديسمبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

حرص أعضاء مجلس النواب على التنويه بالإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني، الذي احتل المركز الرابع في منافسات كأس العالم “مونديال قطر 2022” التي انتهت أطوارها أمس بتتويج الأرجنتين.

ونوه رؤساء الفرق النيابية بمجلس النواب، في جلسة عمومية للأسئلة الأسبوعية الشفوية، اليوم الاثنين 19 دجنبر، بالروح التي أبداها عناصر الفريق الوطني، الذي أكد أن المستحيل ليس مغربيا، مشددين على أن الإنجاز دليل على أن الشباب المغربي دائما متحفز للعطاء والتضحية.

وهنأوا جلالة الملك محمد السادس الذي يحيط الرياضة بعناية خاصة، معتبرين أن مضامين الرسالة الملكية التي بعث إلي المناظرة الوطنية حول الرياضة في 2008، أعطت ثمارها من خلال المستوى الذي أبان عنه المنتخب الوطني، كما توقفوا عند الدور الذي اضطلعت به أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، في إعداد لاعبين أبلوا البلاد الحسن خلال منافسات كأس العالم.

وشددوا على أن ما حققه الأسود يؤكد على أهمية وضع الثقة في الكفاءات الوطنية في جميع المجالات، التي يمكن أن تستلهم النموذج الذي أتاحه المنتخب الوطني، بقيادة وليد الركراكي.

واستحضروا الدور الحاسم الذي لعبه الجمهور، الذي ساند بالكثير من الحماس في الدوحة والمدن المغربية المنتخب الوطني .

توقفوا عند دور الأمهات اللائي كان حضورهن ملهما للاعبين الذين كان لهن دور كبير في تلقينهم قيم الانتماء والوفاء للوطن.

واعتبروا أن ما حققه المنتخب الوطني في منافسات كأس العالم بقطر، سينعكس إيجابا على المغرب، على اعتبار أن المنتخب فاز بحب الكثيرون عبر العالم.

ونبهوا إلى القيم التي ذكر بها المغاربة وحركت مشاعر الاعتزاز ولفتت إليهم انتباه العالم مثل النية والتضامن والاحتفاء بالأمهات والعائلة، وروح الفريق والكفاءة والاستحقاق والثقة.

ودعوا إلى أن يكون ما تحقق دافعا لإحداث رجة حقيقة في العديد من المجالات، مؤكدين على ضرورة إحياء الممارسة الرياضية في كل الأحياء والقرى المغربية.

وحثوا على أن تكون إنجازات المنتخب حافزا لاستعادة وهج بعض الرياضات التي تراجعت في الأعوام الأخيرة.

وأكدوا على ضرورة بلورة سياسات عمومية حقيقة في جميع المجالات تستحضر القيم التي رسخها الإنجاز الذي حققه أسود الأطلس خلال مشاركته في المونديال.

تعليقات الزوّار (0)