الأرجنتين تتوج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها - أكادير انفو - Agadir info

الأرجنتين تتوج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها

18 ديسمبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

توج المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، الأحد 18 دجنبر، بطلا للعالم، بعد فوزه على نظيره الفرنسي، في المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، التي أقيمت في ملعب “لوسيل”.

وأخيرا، وبعد انتظار دام 36 سنة، وبعد الهزيمة في مباراتين نهائيتين (1990 و2014)، تمكن المنتخب الأرجنتيني من العودة إلى المجد الكروي، من خلال الفوز بكأس العالم “مونديال قطر 2022”.

وأحرز الهدف الأول للمنتخب الأرجنتيني نجمه الأول ليونيل ميسي، من ركلة جزاء، في الدقيقة الـ23، بينما أحرز الهدف الثاني اللاعب أنخيل دي ماريا، في الدقيقة الـ36.

واستطاع المنتخب الفرنسي تقليص الفارق في الدقيقة الـ80، بواسطة اللاعب كيليان مبابي، من ركلة جزاء، ثم عاد اللاعب ذاته لإضافة الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة.

وفي الشوط الإضافي الثاني، أحرز ليونيل ميسي الهدف الثالث، ثم تمكن كيليان مبابي من تعديل النتجية من ركلة جزاء مرة أخرى، ليتم اللجوء إلى ركلات الجزاء التي منحت التفوق للأرجنتين.

وبهذا التتويج، صار المنتخب الأرجنتيني يملك في رصيده 3 كؤوس للعالم، الأول توج به في دورتي 1978 في الأرجنتين، و1986 في المكسيك.

وبمشاركته في مباراة اليوم، صار ليونيل ميسي اللاعب الأكثر مشاركة في مباريات نهائيات كأس العالم، برصيد 26 مباراة، متفوقا على الألمانيين لوثر ماتيوس (25 مباراة)، وميروسلاف كلوزه (24 مباراة)، والإيطالي بابلو مالديني (23 مباراة)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (22 مباراة).

تعليقات الزوّار (0)