المغرب وكرواتيا.. نزال من أجل برونزية كأس العالم

17 ديسمبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مباراته السابعة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، السبت 17 دجنبر، حين يواجه نظيره الكرواتي، لتحديد صاحب المركز الثالث في مونديال قطر 2022، وبالتالي التتويج بالميدالية البرونزية.

ويتطلع المنتخب الوطني المغربي، حين يواجه نظيره الكرواتي، انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا، السبت 17 دجنبر 2022، إلى التأكيد على أن الإنجاز الذي حققه في مونديال قطر 2022، لم يكن ضربة حظ، وليس صدفة، بل نتاج عزيمة وإرادة استثنائيتين تحلت بها النخبة الوطنية تحت قيادة المدرب وليد الركراكي، وبدعم كبير من الجمهور المغربي.

ومن المرتقب أن يشرك وليد الركراكي، في مباراة اليوم، مجموعة من اللاعبين الذين لم يتسن لهم المشاركة في التشكيلة الأساسية للمباريات السابقة، على غرار الحارس أحمد رضا التكناوتي، واللاعبين إلياس شاعر، بلال الخنوس، أنس الزعروري.

وعن هذه المباراة قال وليد الركراكي: “الآن وبعدما تعافينا من الإقصاء من التأهل لنهائي كأس العالم، جميع اللاعبين مستعدون ويريدون العودة إلى الوطن وهم متوجون بميدالية، لكن المهمة لن تكون سهلة، لأننا سنواجه المنتخب الكرواتي، الذي يريد، هو الآخر، الفوز بهذه الميدالية، تتويجا لجيل كبير من لاعبيه البارزين وفي مقدمتهم مودريتش”.

من جهته قال زلاتكو داليتش، مدرب المنتخب الكرواتي، إنه يتوقع مباراة صعبة أمام المنتخب المغربي، أكثر صعوبة من مباراة المنتخبين في دور المجموعات والتي انتهت بالتعادل صفر لمثله، منوها بأداء الأسود في هذه البطولة العالمية.

وأبرز : “لم يكن هناك من كان يعتقد أن منتخب المغرب سيصل إلى هذه المرحلة، ولكنه أثبت جدارته، وأكد أنه يلعب بجدارة وببسالة وتماسك داخل صفوفه، وبالتالي فإنه يستحق التقدم والوصول إلى هذه المكانة، وأنا متأكد أنه سيكون خصما لا يستهان به أمامنا في مباراة الترتيب، بل سيكون أقوى من المباراة السابقة، خاصة وأنه يحظى بدعم كبير من جمهوره، بالنسبة لنا ستكون مباراة نهائية رائعة وحاسمة”.

وعلى غرار المباريات السابقة، من المرتقب أن تشهد مباراة اليوم حضورا جماهيريا قويا من أنصار المنتخب المغربي، لدعم اللاعبين للفوز بالميدالية البرونزية، وبالتالي صعود منصة التتويج إلى جانب المنتخبين الأرجنتيني والفرنسي، المرتقب أن يخوضا مباراتهما النهائية يوم الأحد 18 دجنبر 2022.

يذكر أن المنتخب الكرواتي أقصي من دور نصف النهائي بعد هزيمته أمام نظيره الأرجنتيني بـ3 أهداف لـ0.

تعليقات الزوّار (0)