مغامرة المنتخب المغربي في مونديال قطر تنتهي في الدور نصف النهائي - أكادير انفو - Agadir info

مغامرة المنتخب المغربي في مونديال قطر تنتهي في الدور نصف النهائي

14 ديسمبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

انتهت مغامرة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022″، من دور نصف النهائي، بعد الهزيمة أمام المنتخب الفرنسي، بطل العالم، بهدفين لصفر، الأربعاء 14 دجنبر.

وتوقفت مغامرة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر”، في دور نصف النهائي، وبالتالي ودع الأسود هذه المنافسة العالمية، برأس مرفوع، بفخر واعتزاز، بعدما وقعوا على إنجاز تاريخي، لم يسبقهم إليه أي منتخب إفريقي أو عربي، وبعدما تمكنوا من كسب تعاطف ملايين الجماهير والمنابر الإعلامية العالمية.

وانهزم المنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي بهدفين لصفر، أحرزهما كل من ثيو هيرنانديز، في الدقيقة الخامسة، وراندال كولو، في الدقيقة الـ79.

واعتمد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، في التشكيلة الرسمية، على كل من ياسين بونو، أشرف حكيمي، نصير مزراوي، سفيان أمرابط، أشرف داري،، غانم سايس، حكيم زياش، عز الدين أوناحي، سفيان بوفال، جواد ياميق، يوسف النصيري.

وقدم المنتخب الوطني المغربي أداء متوسطا خلال الشوط الأول من مباراته أمام نظيره الفرنسي، وأتيحت له فرصة واحدة بارزة بواسطة اللاعب جواد الياميق، في الدقيقة الـ44.

في المقابل اعتمد ديدي ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، في التشكيلة الرسمية، على كل من هوغو لوريس، رافائيل فاران، جوليس كوندي، إبراهيما كوناتي، ثيو هيرنانديز، أوريلين تشواميني، يوسف فوفانا، أنطوان غريزمان، عثمان ديمبلي، أوليفيه جيرو، كيليان مبابي.

واضطر وليد الركراكي إلى إجراء أول تغيير في الدقيقة العشرين من الشوط الأول، بخروج اللاعب رومان سايس، الذي كان يعاني إصابة، ودخول اللاعب سليم أملاح.

وقبل بداية الشوط الثاني، قام وليد الركراكي بإجراء التغيير الثاني، بإشراك اللاعب يحيى عطية الله مكان نصير مزراوي.

كما أشرك الركراكي كل من عبد الرزاق حمد الله مكان يوسف النصيري، وزكرياء أبو خلال مكان سفيان بوفال، وعبد الصمد الزلزولي مكان سليم أملاح.

ويواجه المنتخب الوطني، في مباراة الترتيب، نظيره الكرواتي، يوم السبت المقبل 17 دجنبر 2022، انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا، في مباراة الترتيب.

تعليقات الزوّار (0)