تيزنيت: عامل الإقليم يتفقد عددا من المشاريع التنموية بمركز جماعة أملن

13 ديسمبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

قام عامل إقليم تيزنيت، حسن خليل، مؤخرا، بتفقد وزيارة عدد من المرافق والمشاريع التنموية بمركز جماعة أملن (دائرة تافراوت).

وزار حسن خليل، الذي كان مرفوقا بوفد ضم منتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية، المركز السوسيو التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي تم إنجازه في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لتيزنيت والجماعة الترابية أملن.

ويتوخى هذا المشروع تمكین الأشخاص المعاقین وذوي الاحتیاجات الخاصة من المشاركة الفاعلة وخلق فرص متكافئة في مجتمع دامج یضمن الحیاة الكریمة لھم ولأسرھم، فضلا على أنه يشكل فضاء عصريا لمواكبة هذه الفئة الاجتماعية والتكفل بها.

كما اطلع المسؤول الترابي على وتيرة تقدم أشغال بناء وتكسية الملعب الجماعي بالعشب الاصطناعي، المنجز في إطار اتفاقية شراكة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والجماعة الترابية أملن، بغلاف مالي يقدر بمليون و200 ألف درهم.

ويتوخى المشروع النهوض بالمجال الرياضي، ومواصلة تنزيل رؤية المجلس الجماعي الحالي في مجال توفير بنيات تحتية تساهم بشكل مباشر في الارتقاء بالقطاع الرياضي، وتعزيز العرض الرياضي، من خلال المساهمة في تطوير ممارسة كرة القدم بهذه المنطقة التي تزخر بمواهب مهمة في هذا النوع الرياضي.

وخلال هذه الزيارة، قدمت لعامل الإقليم والوفد المرافق له، شروحات حول تهيئة مركز الجماعة الترابية الذي سيشمل أشغال التطهير السائل والتوسعة، والرامي إلى تحسين إطار عيش الساكنة وحماية البيئة، وتعزيز جاذبية المشهد العمراني وصون المنظومة الإيكولوجية.

كما تم بالمناسبة، تفقد عدد من البنيات التحتية، بما في ذلك المركز الصحي الجماعي من المستوى الأول، والمركز السوسيو رياضي، والنادي النسوي أملن التابع لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب).

تعليقات الزوّار (0)