ملوك وأمراء ورؤساء الدول يهنئون جلالة الملك محمد السادس بعيد استقلال المغرب

18 نوفمبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

توصل جلالة الملك محمد السادس ببرقيات تهنئة من عدة من ملوك و أمراء ورؤساء دول عربية وغربية بمناسبة احتفال المغرب بعيد الاستقلال.

وهكذا، فقد توصل جلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة عيد الاستقلال المجيد.

ومما جاء في هذه البرقية “يسرني بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلدكم، أن أعبر لجلالتكم عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار”.

كما توصل جلالة الملك ببرقية تهنئة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال المجيد.

ومما جاء في هذه البرقية: “يطيب لي أن أعرب لجلالتكم عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة يوم الاستقلال للمملكة المغربية، متمنيا لجلالتكم موفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق، مزيدا من التقدم والازدهار”.

إلى ذلك، توصل جلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال المجيد.

وجاء في هذه البرقية “باسمنا ونيابة عن شعب مملكة البحرين، يسعدنا أن نتقدم لجلالتكم بعاطر التهاني وخالص التبريك مقرونة بأطيب تحياتنا، وذلك بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال المجيد للمملكة المغربية الشقيقة، أعاده الله عليكم وأنتم بموفور الصحة والسعادة، وعلى الشعب المغربي الشقيق وقد تحقق له بقيادتكم الحكيمة ما يصبو إليه من ارتقاء وازدهار، وأن يوثق عرى الأخوة القائمة بين بلدينا وشعبينا الشقيقين ويزيدها قوة ومتانة على مر الزمان”.

كما توصل جلالة الملك ببرقية تهنئة من السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال المجيد.

وأعرب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، في هذه البرقية، عن أحر التهاني لجلالة الملك، “متمنيا للشعب المغربي الشقيق المزيد من التقدم والرخاء”.

وجدد الرئيس الموريتاني حرصه على “مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين”.

كما توصل جلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال المجيد.

ومما جاء في هذه البرقية “يطيب لنا والمملكة المغربية الشقيقة تحتفل بذكرى استقلالها، أن نبعث إلى جلالتكم بخالص تهانينا وصادق تمنياتنا لشخصكم بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، سائلين الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على جلالتكم وقد حققتم المزيد مما يصبو إليه الشعب المغربي الشقيق من تقدم ورقي وازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة”.

تعليقات الزوّار (0)