تيزنيت: المديرية الجهوية لقطاع التواصل بجهة سوس ماسة تنظم معرضا للصور التاريخية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء – أكادير انفو – Agadir info

تيزنيت: المديرية الجهوية لقطاع التواصل بجهة سوس ماسة تنظم معرضا للصور التاريخية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

11 نوفمبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

في إطار تخليد الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء، تنظم المديرية الجهوية للثقافة والتواصل، قطاع التواصل بجهة سوس ماسة، معرضا لصور تاريخية خاصة بالمسيرة الخضراء، تحت شعار “المسيرة الخضراء تاريخ وبناء”. وذلك في الفترة من 11 إلى 17 نونبر 2022، بقاعة المعارض بالمركز الثقافي محمد خير الدين بمدينة تيزنيت.

ويهدف معرض الصور، الذي ينظم بشراكة مع عمالة إقليم تيزنيت، ومجلس جماعة مدينة تيزنيت، ومركز أتيك لدراسات والإعلام، إلى مشاركة المواطنين في احتفالاتهم بهذه المناسبة، وتعريف الأجيال الشابة بالتاريخ المجيد للمملكة المغربية، وبأحد محطاته المجيدة والمجسدة لتلاحم العرش والشعب في سبيل وحدة الأقاليم المغربية، والتي جعلت من هذه المحطة التاريخية ملحمة مخلدة في الذاكرة الحية للمملكة، وشاهدة على عمق الروابط التاريخية بين المغرب وصحرائه.

ويتضمن المعرض صورا نادرة لمختلف مراحل المسيرة الخضراء المظفرة، والمحطات التي قطعها المتطوعون الذين بلغ عددهم 350 ألف مواطن ومواطنة، لتحقيق الرؤية التي أنتجتها عبقرية الملك الحسن الثاني رحمة الله عليه في خطاب يوم 16 أكتوبر 1975.

تعليقات الزوّار (0)