أولاد تايمة: افتتاح فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أولاد تايمة للفيلم الدولي - أكادير انفو - Agadir info

أولاد تايمة: افتتاح فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أولاد تايمة للفيلم الدولي

30 أكتوبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

افتتحت، أول أمس الجمعة، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أولاد تايمة للفيلم الدولي، الذي تنظمه جمعية “منتدى الظلال للمسرح والسينما” بمدينة أولاد تايمة (إقليم تارودانت)، بمشاركة ممثلين ومخرجين ونقاد سينمائيين وباحثين.

وتميز حفل افتتاح المهرجان، الذي تتواصل فعالياته إلى 30 أكتوبر الجاري، والمنظم بشراكة مع الجماعة الترابية أولاد تايمة ومجلس جهة سوس ماسة والنادي الفلاحي الهواري ومركز سوس ماسة، وبدعم من المركز السينمائي المغربي، بتكريم كل من الممثل الإسباني “لويس فرنانديز” والممثلة المغربية “فضيلة بنموسى” ومخرج ومعلق السلسلة الوثائقية أمودو “حسن بوفوس”.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنياء، أوضح مدير هذه التظاهرة السينمائية، ياسين أزدوح، أن مهرجان أولاد تايمة للفيلم الدولي، يحتفي بالسينما الاسبانية، كضيفة شرف هذه الدورة، مؤكدا أن المهرجان سيعرف مشاركة عشرة أفلام لتسع دول تنتمي لمختلف قارات العالم.

وأضاف السيد أزدوح، أن المهرجان أخذ على عاتقه مهمة تطوير الدينامية السينمائية، من خلال تأطير شباب المدينة بمجموعة من الورشات التكوينية في التوضيب والمونتاج والتصميم الغرافيكي.

وأشار إلى أن المهرجان يهدف إلى تقريب الفن السابع من ساكنة مدينة أولاد تايمة، والذي سيشهد عرض أفلام مغربية وأجنبية متنوعة، وكذا تنظيم ندوة بعنوان “السينما والتحول الرقمي”، يؤطرها الناقد السينمائي المغربي، رشيد أبو نوار، والمخرج العماني سعيد العامري ومن تسيير المنشطة والفاعلة الجمعوية ليلى بوقفا.

من جهتها، أعربت الفنانة المغربية، فضيلة بنموسى، عن سعادتها بالتواجد في أولاد تايمة، واعتزازها الكبير بهذا التكريم، منوهة بحرارة الاستقبال الذي حظيت به لدى ساكنة المدينة، والذي يمثل بالنسبة إليها حافزا قويا لمواصلة مسارها الفني بعزيمة أكبر.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، التي يرأسها المخرج ورئيس الجمعية العمانية للسينما والمسرح، حميد بن سعيد العامري، في عضويتها كلا من الناقد السينمائي المغربي، رشيد ابونوار، و المخرجة الموريتانية، آمال سعديوه البخاري.

يشار إلى أن حفل افتتاح هذه التظاهرة الثقافية حضره، على الخصوص، الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت، عبد الحميد نجيم، وممثلي السلطات والمنتخبين المحليين وعدد من الوجوه السينمائية الوطنية والأجنبية.

تعليقات الزوّار (0)