الحكومة تقدم حصيلة عامها الأول في “كتاب ابيض”.. وهذا أهم ما جاء فيه - أكادير انفو - Agadir info

الحكومة تقدم حصيلة عامها الأول في “كتاب ابيض”.. وهذا أهم ما جاء فيه

28 أكتوبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

قدمت الحكومة، اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، حصيلة عامها الأول، في “كتاب أبيض”، أبرزت فيه أن الحصيلة تترجم التوجهات الملكية السامية، الرامية إلى إرساء نموذج تنموي جديد، وترسيخ الدولة الاجتماعية، وإطلاق دينامية اقتصادية واعدة عبر دعم وتشجيع الاستثمار المنتج.

وأضافت أنها “تجسد التعهدات التي قدمتها الحكومة في برنامجها، الذي يستوعب بشكل كبير التزامات الأحزاب الثلاثة المشكلة للحكومة خلال الحملة الانتخابية”.

ولفتت إلى أن تقديم حصيلتها ليس مناسبة فقط لاستعراض المنجزات والمكاسب التي حققتها بلادنا، بل هي أيضا فرصة لإطلاق نقاش عمومي حول مختلف الأوراش الإصلاحية الني تقوم بها.

وتراهن الحكومة، كما تؤكد، على تقوية السيادة الوطنية في المجالات الحيوية، وضمان الأمن المائي والغذائي والطاقي والدوائي، وتقليص التبعية للأسواق الخارجية وإعطاء الأفضلية الوطنية للمقاولات المغربية.

وشددت على أنها “اشتغلت على مقاربة استباقية في مواجهة تداعيات الأزمات الخارجية، سواء تعلق الأمر بتدبير أزمة توريد الأسواق عالميا، أو الأزمة الطاقية، او إشكالية الجفاف والحرائق”، مؤكدة أنها استطاعت التخفيف من وقع كل هذه الأزمات، وأنها مستمرة في تنزيل مضامين برنامجها الحكومي.

وأكدت الحكومة أنها سعت إلى أن يكون لسياساتها العمومية ومبادراتها الإصلاحية، الأثر الإيجابي على الحياة اليومية للمواطن، وأن يظهر عملها بالملموس في كل بين وأسرة.

وشددت على أن جميع القطاعات عملت بكل تفان وإخلاص ونكران للذات، وتدبير الأزمات والإكراهات الموروثة والقادمة من الخارج.

وقالت إنها تدخل عامها الثاني معززة بأول مشروع قانون مالية من إعدادها، بشكل كامل، وأنها ستواصل العمل مسنودة بانسجام أغلبيتها البرلمانية وتماسكها الحكومي، على تحقيق المزيد من المنجزات وإطلاق العديد من الإصلاحات.

تعليقات الزوّار (0)