مجلس عمالة أكادير إداوتنان يصادق على اتفاقيات النقل المدرسي بالإقليم ويوزع حافلات جديدة

28 أكتوبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

كانت فعلا دورة استثنائية انتظرتها مجموعة من الجمعيات التي تفاعل مجلس عمالة أكادير إداوتنان مع جهودها الخاصة بمجال النقل المدرسي بالنفوذ الترابي القروي والشبه حضري لإقليم أكادير إداوتنان.

وكانت الدورة التي عقدها مجلس عمالة اكادير اداوتنان، يومه الخميس 27 اكتوبر 2022،تحث رئاسة السيد عبدالله مسعودي- رئيس مجلس العمالة- بحضور كل من الكاتب العام لعمالة أكادير إداوتنان، رئيس قسم الجماعات المحلية بالعمالة، أعضاء وأطر مجلس العمالة، ممثلي المصالح الخارجية، وممثلي بعض الجماعات التابعة لتراب العمالة.

وقدم المدير الإقليمي للتربية والتعليم الأولي و الرياضة من خلال هذا الاجتماع عرضا مفصلا حول التحديات و إكراهات الدخول المدرسي الجديد للموسم 2022-2023 ،كما أجاب عن جميع التساؤلات المطروحة من أعضاء المجلس.

وكما صادق المجلس من خلاله على مجموعة من اتفاقيات شراكة لتسيير حافلات النقل المدرسي الذي تستهدف تلاميذ العالم القروي من خلال محاربة الهدر المدرسي.

وستنهي ولو بشكل نسبي مصادقة أعضاء المجلس على تجديد مجموعة من الاتفاقيات مع الجمعيات النشيطة بالإقليم، في مجال النقل المدرسي إضافة إلى توزيع حافلات جديدة، مجموعة من الإكراهات التي تعيشها الجمعيات في الوقت الراهن وهي تدبر النقل المدرسي.

وأكد عبد الله مسعودي، رئيس مجلس عمالة أكادير إداوتنان، في تصريح لموقع أكادير أنفو، على أن الوقع الاجتماعي لهذه الاتفاقيات سيكون جد إيجابي في مجال محاربة مختلف ظواهر الهدر المدرسي وتمكين التلميذات والتلاميذ في الوسط القروي من استكمال مسارهم التعليمي.

#image_title

تعليقات الزوّار (0)